"النواب" يحيل قرار فرض الطوارئ إلى اللجنة العامة لدراسته

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أحال رئيس مجلس النواب على عبد العال، قرار رئيس الجمهورية رقم 208 لسنة بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، اعتبـارًا مـن السـاعة الواحدة من صباح يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2019 إلى اللجنة العامة.

ودعا عبد العال، خلال الجلسة العامة العاجلة اليوم السبت التي تم فيها الاستماع إلى بيان رئيس الوزراء بشأن الظروف التي أدت إلى قرار إعلان الطوارئ إعمالا بنص اللائحة الداخلية للمجلس، اللجنة العامة للاجتماع بعد الجلسة – التي رفعها الآن – لنظر بيان رئيس الوزراء.

ووفقا للقرار تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة لاتخاذ ما يلزم لمواجهة الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين، ويفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية وفقا لقانون رقم 162 لسنة 1985 بشأن حالة الطوارئ، ويعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية في التطيبق لقانون رقم 162 لسنة 1985 المشار إليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق