أخبار عاجلة
مي عمر: محمد سامي سبب نجاح "لؤلؤ" -
عام / الصحف السعودية -

نواب لوزيرة الصحة: "الشيلة تقيلة.. ولومش قادرة اعتذرى"

نواب لوزيرة الصحة: "الشيلة تقيلة.. ولومش قادرة اعتذرى"
نواب لوزيرة الصحة: "الشيلة تقيلة.. ولومش قادرة اعتذرى"

قالت النائبة حنان عبد المنعم أن  هناك  50 مستشفى بالمحافظات  صدرت قرارات بتطويرها   منذ 4 سنوات  وحتى الان  لم يتم الانتهاء منها  بحجة عدم توافر ميزانية وتسالت: "إلى متى سيظل مئات المواطنين لا يتلقون الخدمة الطبية الاساسية ؟"

وأضافت النائبة: "أين دور الوزارة من الأدوية والمنتجات الضارة التى تنتشر فى الفضائيات؟" ، في حين طالبت النائبة هند حازم ممثلة ذوى الإعاقة بخطة  لعلاج مرضى ضمور العضلات.

واشاد النائب أحمد دراج بتوالى المبادرات الرئاسية فى مجال النهوض بصحة المواطنين، مضيفا: "وزارة الصحة فين احنا هنفضل عايشيين على المبادرات  الرئاسية؟"، مشيرا الى أن وزارة الصحة واجهت الموجة الأولى من كورونا دون اى استعداد للموجة الثانية والثالثة.

من ناحيته قال النائب هشام عسكر تعليقا على بيان وزيرة الصحة: "أعرف أن الشيلة تقيلة ولكن لو ثقيلة ومش قادر اعتذر"، مضيفا: "شعب هيهيا يشكوكم لله ثم للرئيس و ادعوكى  أن تنزلى لزيارة  مستشفى ابو كبير لكى تشاهدى كم الإهمال".

وطالب النائب صابر عبد الحكيم بعزل مريض كورونا فى حال كانت الاشعىة والتحاليل تؤكد اصابته دون انتظار نتيجة المسحة نظرا لأن انتظار المسحة يؤدى إلى الوفاة فى كثير من الحالات بدون الانتظار لنتيجة المسحة.

وأشار النائب محمد عيد عبد الجواد الى ان ادوية العلاج على نفقة الدولة دائماغير متوافرة ويتم صرف بدائل لها ،وتسائل فى الوقت نفسه عن المدى الزمنى المحدد لتطبيق نظام التأمين الصحي الجديد على محافظة أسيوط قائلا:" متى تدخل اسيوط التامين الصحى؟"

جاء ذلك خلال تعقيب النواب على البيان الذى ألقته وزيرة الصحة اليوم أمام مجلس النواب عن مدى التزام الوزارة بتنفيذ برنامج الحكومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى النائب علاء عصام يشكر الرئيس لإطلاق اسم البدرى فرغلى على أحد شوارع بورسعيد