أخبار عاجلة
مرضى «الشرية المائية».. يخشون «أساس الحياة» -
الإصابة بـ«كورونا» تهدد بخطر فقدان البصر -

قانون حماية الثروة السمكية يحظر طحن أو عصر الأسماك إلا بترخيص.. اعرف العقوبة

قانون حماية الثروة السمكية يحظر طحن أو عصر الأسماك إلا بترخيص.. اعرف العقوبة
قانون حماية الثروة السمكية يحظر طحن أو عصر الأسماك إلا بترخيص.. اعرف العقوبة
حدد قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، الذى صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرا، برقم 146 لسنة ، قواعد ممارسة مراكب الصيد والعاملين عليها لعملهم، ووضع شروط ملزمة منها أن يكون مركب الصيد حاصل على رخصة وأن يحصل الصياد على بطاقة صيد، كما حدد القانون رسوم الصيد وحالات الإعفاء منها وحالات سحب التراخيص، وشمل إنشاء جهاز لحماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

 

ومنع القانون فى المادة 24، صيد أو بيع أو حيازة أسماك أو أحياء مائية أخرى في حالة طازجة أو مجمدة أو مجففة أو مملحة تقل أطوالها وأحجامها عن الأطوال والأحجام التي يصدر بتحديدها قرار من الجهة الإدارية المختصة، وحظر طحن أو عصر الأسماك بجميع أحجامها إلا بترخيص من الجهة الإدارية المختصة.

 

ووضع القانون عقوبات لمن يخالف احكام المواد من 22 حتى 27 وهى الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد عن سنتين وبغرامة لا تقل عن عشرة ألاف جنيه ولا تزيد عن مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ، وفى حالة العود يتم مضاعفة العقوبة. وفى جميع الأحوال تضبط المراكب وأدوات الصيد والسيارات المستخدمة في المخالفة كما تضبط الأسماك والطيور المصيدة بالمخالفة لأحكام المواد المشار إليها الموجودة بموقع المخالفة ويحكم بمصادرة المضبوطات أو ثمنها لحساب جهاز حماية وتنمية البحيرات، وتزال المخالفة إداريا على نفقة المخالف.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على اختصاصات اللجنة الدائمة بقانون المنشآت السياحية والفندقية الجديد
التالى النواب يوافق على اقتراح عضو التنسيقية بتفعيل قانون صندوق السياحة بعد 3 أشهر من صدوره