أخبار عاجلة
طائرة ركاب تقلع بمسافر واحد فقط ! -

سفير مصر ببلجراد يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى مع وزير الصحة الصربى

سفير مصر ببلجراد يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى مع وزير الصحة الصربى
سفير مصر ببلجراد يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى مع وزير الصحة الصربى

التقى سفير جمهورية مصر العربية لدى صربيا عمرو الجويلي بوزير الصحة الصربى "زلاتيبور لونشار"، وذلك لبحث التعاون في مجال الصحة بين الجهات الحكومية إلى جانب الشركات المتخصصة فى البلدين.

 

وعرض السفير الجويلي لجهود مصر في تحويل الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" إلى مركز عالمي لتصنيع اللقاحات، من خلال عقد شراكات مع الشركات الدولية لتوفير اللقاح المضاد ل  في السوق المصري والتصدير إلى الأسواق العربية والأفريقية، مبرزاً إمكانية تبادل الخبرات بين مصر وصربيا في هذا الصدد حيث بدأت صربيا إنتاج عدد من اللقاحات ومنح جرعات إلى عدد من الدول الإفريقية.

 

وأوضح السفير المصري أن اللقاء تناول جهود مصر لتصبح مركزاً للتجارة والخدمات في مجال الرعاية الصحية خاصة في إفريقيا، من خلال تنظيم الهيئة المصرية للشراء الموحد لمنتدى ومعرض الصحة الإفريقي African Health ExCon في يونيو 2022 تحت رعاية رئيس الجمهورية، حيث أعرب وزير الصحة الصربي عن اهتمامه بالمشاركة في المنتدى مع الشركات الصربية في المجال الطبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بـ"القانون".. حالات يجوز فيها تأجيل تنفيذ عقوبة السجن؟
التالى %76 من القراء يتوقعون نجاح المنتخب فى حسم بطاقة التأهل أمام السودان