أخبار عاجلة

"تعليم الشيوخ" تناقش اقتراحا بتحويل مدارس فنية تجارية لتمريض لسد العجز

"تعليم الشيوخ" تناقش اقتراحا بتحويل مدارس فنية تجارية لتمريض لسد العجز
"تعليم الشيوخ" تناقش اقتراحا بتحويل مدارس فنية تجارية لتمريض لسد العجز

أكد الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، على ضرورة تعاون مؤسسات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى مع الحكومة من أجل الارتقاء بمهنة التمريض والقطاع الطبى.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب عاطف علم الدين، بشأن العمل على تحويل بعض المدارس الفنية التجارية إلى مدارس للتمريض لسد العجز فى تلك المهنة من مهن القطاع الطبي.

 

وقال دعبس، أن هناك تجربة ناجحة جدا للتعاون بين القطاع الخاص والدولة بإنشاء مدرسة فنية للتمريض بمستشفى وادى النيل، وذلك من خلال توقيع برتوكول بين جامعة ام تى اى، وهى أحد الجامعات الخاصة والمستشفى التابع لأحد مؤسسات الدولة وتم إنشاء المدرسة بالفعل وهى الآن مدرسة نموذج، حيث تم توفير كافة الموارد المالية للتجهيزات وإعداد الكوادر والمعامل وغير ذلك من قبل الجامعة فى حين وفرت المستشفى المكان وتم اختيار 100 طالب لتلك المدرسة بعد اجتياز كافة أنواع الاختبارات.

 

 وأضاف دعبس، أن فئات المتقدمين لتلك المدرسة جيدة للغاية، مشيرا إلى أنه يتم منح مكافئة للدراسات بتلك المدرسة وتم الاتفاق على أن يتم تكليف 25 بالمائة من الخرجين من تلك المدرسة بالجامعة.

 

 وحث دعبس الجهاز التنفيذى بالمحافظات للعمل على دعوة رجال أعمال والقطاع الخاص للتبرع من أجل العمل على تجهيز بعض المدارس لتحويلها إلى مدارس للتمريض وتوفير الموارد المالية الزمة لتلك المهمة.

 

 وقال دعبس: لابد من العمل على توفير الموارد المالية للاعتماد عليها للتغير وتحويل بعض المدارس لمدارس فنية للتمريض، مؤكدا أن اللجنة ستظل تعمل من أجل إيجاد حللول والوصول إلى هدف قومى فى هذا الأمر وفقا لرؤية وخطة واضحة بناء على عدة امور منها سوق العمل والاعداد المطلوبة بكل محافظة وبناء على رؤية كل محافظة فى هذا الشأن.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعرف تفاصيل الابتكارات المقدمة لصندوق رعاية النوابغ والمبتكرين
التالى التعليم تعلن إتاحة مراجعة لطلاب الثانوى العام بمادة الرياضيات التطبيقية غدا