أخبار عاجلة
سالكو طريق الأبواء: احمونا من السائبة؟ -
موعد مباراة منتخب مصر و كوت ديفوار بأمم أفريقيا -

بسبب الزوجة الثانية.. حبس الزوج يثير جدلا بقانون الأحوال الشخصية.. نقلا عن برلمانى

رصد موقع "برلماني" خلال تقرير له الخلافات التي دارت مؤخرا حول مشروع القانون المقدم لمجلس النواب بشأن تعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية، والذى يقضى بضرورة إخبار الزوج زوجته الأولى بزواجه من أخرى.

وتناول التقرير عدد من الآراء حول مشروع القانون المقدم، ففي الوقت الذى رفض النائب عاطف المغاورى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أى نص قانونى يقضى بسجن الزوج الذى يتزوج من أخرى دون إخبار الزوجة الأولى معللا ذلك بأنه أصبح عائلا لأسرتين وقال أنه يخشى أن تكون هذه العقوبة دافع للزواج العرفى، أكدت النائبة هالة أبو السعد، إن المادة 11 فى قانون الأحوال الشخصية تم تعديلها أكثر من مرة، موضحة أن التعديل المُقترح منها لم يتطرق للشريعة الإسلامية أو التعدد.

 

وإليكم نص التقرير

خناقة "الزوجة الثانية" من مجلس النواب للفضائيات.. مغاورى: دافع للزواج العرفى.. ومقدمة المشروع: يحفظ الأسرة وردع للزوج.. والحبس 3 سنوات عقوبة المخالفين

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البيئة تسعى لنموذج ناجح بملف المخلفات لتعميمه على المحافظات.. اعرف التفاصيل
التالى التموين:استلام مليون و186 ألف طن من مزارعى القصب حتى الآن وإنتاج 115 ألف طن سكر