أخبار عاجلة
وفاتان و32 إصابة كورونا جديدة في السعودية -
وزير الخارجية يكشف تفاصيل زيارته إلى المكسيك -

وزيرة الثقافة ومحافظ الدقهلية يتفقدان مسرح المنصورة القومى ودار الأوبر

وزيرة الثقافة ومحافظ الدقهلية يتفقدان مسرح المنصورة القومى ودار الأوبر
وزيرة الثقافة ومحافظ الدقهلية يتفقدان مسرح المنصورة القومى ودار الأوبر

تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعمال ترميم مسرح المنصورة القومي ودار الأوبرا، المزمع إقامته بالمسرح، والذى تأثر جراء العمل الإرهابى بتفجير مديرية أمن الدقهلية منذ ثماني سنوات.


وأكد المسئول عن الأعمال بالموقع، أن أعمال الترميم مستمرة على قدم وساق خلال تلك الفترة، ولكن هناك بعض الصعوبات يتم التغلب عليها، مشيرا إلى أنه خلال ثلاثة شهور سوف يتم الانتهاء من جزء كبير من الأعمال التى تتم بالداخل.


جدير بالذكر أن دار أوبرا المنصورة كانت من ملحقات قصر أمينة هانم زوجة الخديو توفيق وبني عام 1870 ثم قام المهندس الإيطالي ماريللي عام 1902م بتصميمه وإعادة بنائه ليحتوي على ديوان مجلس بلدية مدينة المنصورة وحجرات وصالة لإقامة أعضاء المجلس البلدى بالاضافة إلى مسرح يتسع لـ 650 مقعدًا، وبه كازينو المجلس البلدي وصالة للبلياردو.

وفي عام 1964 تم إعادة افتتاح مسرح المنصورة القومي في عيد الدقهلية القومي 7 مايو، وقف عليه كل من جورج أبيض و يوسف بك وهبي الذي قدم على خشبته عرضا مسرحيا لموسم كامل، كذلك أقامت عليه السيدة أم كلثوم عددا من الحفلات الغنائية في الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نقيب المهندسين: حققنا فائض 600 مليون جنيه للعام الثالث على التوالى.. صور
التالى جامعة عين شمس تعلن تعيين الدكتور محمد صافى عميدا لكلية الحقوق