أخبار عاجلة
5 مناطق تتصدر إصابات «كورونا» خلال 24 ساعة -

لجنة حقوق الإنسان بالنواب يطالبون بإطلاق قناة تخاطب الغرب بالإنجليزية والفرنسية

لجنة حقوق الإنسان بالنواب يطالبون بإطلاق قناة تخاطب الغرب بالإنجليزية والفرنسية
لجنة حقوق الإنسان بالنواب يطالبون بإطلاق قناة تخاطب الغرب بالإنجليزية والفرنسية

قال بيان صادر عن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة عقدت اجتماعها الساعة الخامسة مساء الثلاثاء 2 فبراير عام ، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، بحضور رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لبحث أوجه التعاون مع اللجنة والعمل المشترك للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التى تتناول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر بصورة غير حقيقية.

 

وتناول الاجتماع مطالبة أعضاء اللجنة بضرورة وجود قناة حقيقة تخاطب الغرب باللغات الإنجليزية والفرنسية، فالمطلوب ألا نخاطب أنفسنا وإنما نريد قناة فضائية تتحدث باللغة التي يفهمها الغرب حول حقوق الإنسان، وترد على ما يثار عن مصر من شائعات.

 

كما أشار أعضاء اللجنة من خلال توصيات خاصة بضرورة عرض الإنجازات التي تتعلق بحقوق الإنسان سواء الاجتماعية والاقتصادية أو المدنية والسياسية، وذلك وفقا للعهد الدولى للحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، فيجب أن نخاطب العالم بلغته بالأدوات المتاحة لدينا من الهيئة الوطنية للإعلام، حيث نتوقع المزيد من الهجوم في الفترة القادمة.

 

ولفت أعضاء اللجنة إلى ضرورة الاهتمام بتناول الإعلام حقوق ذوى الإعاقة، وأيضًا الاهتمام بمشكلات تنمية المجتمع، وأن المرأة شريك أساسى مع إبراز النماذج الناجحة في هذا المجال في وسائل الإعلام.

 

كما أشاروا إلى ضرورة الاهتمام بالتراث المصرى فى الأعمال الفنية فهذا إرث كبير موجود لدينا، ويجب أن نحافظ عليه، واقترحوا أيضا بضرورة وضع لوجو خاص بحقوق الإنسان على الموضوعات التى تتعلق بحقوق الإنسان على القنوات المصرية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى النائب علاء عصام يشكر الرئيس لإطلاق اسم البدرى فرغلى على أحد شوارع بورسعيد