أخبار عاجلة
حريق يلتهم مركزًا تجاريًّا بحي العريجاء -
أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 64.18 دولار -

مجلس النواب يحيل بيان وزيرة الصناعة للجان المختصة.. ورفع الجلسة العامة

مجلس النواب يحيل بيان وزيرة الصناعة للجان المختصة.. ورفع الجلسة العامة
مجلس النواب يحيل بيان وزيرة الصناعة للجان المختصة.. ورفع الجلسة العامة

أحال مجلس النواب بيان وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع عن مدى التزام الوزارة بتنفيذ برنامج الحكومة، إلى اللجان النوعية ـ كل فيما يخصه ـ لدراسته والتأكد من تنفيذ ما ورد به من إيضاحات، وإعداد تقرير عنه للعرض على مكتب المجلس.

 

ورفعت المجلس الجلسة العامة التى انعقدت اليوم الثلاثاء، على أن يتم عقد الجلسة العامة المقبلة غدا الأربعاء.

 

وكانت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، قد قالت فى بيانها، إنه بعد صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 152 لسنة ، سيتم إعادة النظر فى الحد الأقصى لقيمة القروض للمشروعات الصغيرة، بما يتناسب مع التعريف الجديد للمشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى تحديد قيمة القروض للمشروعات المتوسطة.

 

وأضافت جامع، أن هناك العديد من المبادرات التمويلية  للمشروعات الصغيرة التي ينفذها الجهاز، منها مبادرة مشروعات تنمية الثروة الحيوانية وتأتى فى إطار التعاون المشترك بين الجهاز والجهات ذات الخبرة بمجال الإنتاج الحيوانى والزراعى، حيث تم تمويل عدد من الدورات فى كل من محافظات الوادى الجديد وأسيوط والواحات البحرية (الجيزة) بإجمالى تمويل بلغ 857.5 مليون جنيه، فضلا عن مبادرة مشروعات الحفاظ على البيئة، وتتضمن مشروع جمع وكبس قش الأرز ومشروع مكامير الفحم وتمويل وحدات البايوجاز ومشروع تحويل الطلمبات التقليدية التى تعمل بالديزل إلى طلمبات شمسية ومشروعات تدوير المخلفات.

 

وأشارت الوزيرة، إلى تأثيث 8208 وحدة سكنية بمشروع بشاير الخير (3) حيث قام جهاز تنمية المشروعات بإتاحة تمويل لـ43 مشروعا بمحافظة دمياط من خلال آلية الإقراض المباشر (داخل مدينة دمياط للأثاث وبعض أصحاب المشروعات خارج المدينة) بإجمالى تمويل قدره 86.4 مليون جنيه.

 

أواشارت الوزيرة، إلي تأثيث لعدد 8208 وحده سكنيه بمشروع بشاير الخير (3) حيث قام جهاز تنمية المشروعات بإتاحة تمويل لعدد 43 مشــروع في محافظة دمياط من خلال آلية الإقراض المباشر (داخل مدينة دمياط للأثاث وبعض أصحاب المشروعات خارج المدينة) بإجمالي تمويل قدره 86.4 مليون جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هيئة كبار علماء الأزهر تنتخب مرشحها لمنصب مفتى الجمهورية اعتبارا من أغسطس
التالى محافظة القاهرة: 16 مليون جنيه تكلفة تطوير شارع المنيل.. صور