أخبار عاجلة
عبدالعزيز الشواطي يحتفل بعقد قرانه في أبها -

النائب مجدى الوليلى: الصناعة المصرية مريضة وشركات قطاع الأعمال مكبلة بالديون

النائب مجدى الوليلى: الصناعة المصرية مريضة وشركات قطاع الأعمال مكبلة بالديون
النائب مجدى الوليلى: الصناعة المصرية مريضة وشركات قطاع الأعمال مكبلة بالديون

وصف النائب مجدى الوليلى عضو مجلس النواب، وضع الصناعة  المصرية بأنها "مريضة" مشيراً إلى أن مرضها ليس وليد اليوم ولا تتحملها وزيرة الصناعة الحالية.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء، والمخصصة لإلقاء وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع، بيانها عن أداء وزارتها خلال الفترة 2018 -.

 

وأضاف الوليلى قائلا: "أنا لا أريد التهويل ولا التهوين ولكن الوقت قصير وهناك تحديات عديدة .. فأين دور المراكز التكنولوجية وتحديث الصناعة ونحن نسعى إلى أن نصل بصادرتنا إلى 100 مليار دولار وسبل المنافسة غير موجودة". 

 

وتابع "الوليلى": شركات قطاع الأعمال مكبلة بالديون، وضرب مثال بصناعة السكر، مشيرًا إلى أن خدمة الدين على الطن لبعض المصانع تتعدى ألف جنيه.

 

ودعا النائب مجدى الوليلى وزيرة الصناعىة بتبنى الصناعات القائمة على الزراعة لزيادة نسبة الصادرات المستهدفة، والتوسع فى الصناعات القائمة على زراعة التمور، خاصة أن الرئيس تبنى زراعة 5 ملايين نخلة، موضحًأ أن هناك دول اعتمدت على صناعات المنتجات الزراعية ونجحت فى ذلك، وهناك صناعات عديدة بمصر يمكن الاعتماد عليها من إنتاج وزراعة التمور. 

 

تأتى هذه الجلسات، استكمالًا للبداية الرقابية القوية لمجلس النواب، فى ضوء قرار استدعاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) فى جلسات عامة متتالية، لاسيما فى ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور فى تنفيذ البرنامج، حيث شهد الأسبوع الماضى الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن 16 وزيرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى النائب علاء عصام يشكر الرئيس لإطلاق اسم البدرى فرغلى على أحد شوارع بورسعيد