أخبار عاجلة
100 ألف ريال للفائز في ديربي الرياض -
مقتل نائب رئيس أركان الحوثي ومساعده في مأرب -

مستشار رئيس الجمهورية للرعاية الصحية: ملف طبى لكل مريض بمنظومة التأمين الصحى

مستشار رئيس الجمهورية للرعاية الصحية: ملف طبى لكل مريض بمنظومة التأمين الصحى
مستشار رئيس الجمهورية للرعاية الصحية: ملف طبى لكل مريض بمنظومة التأمين الصحى

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤن الرعاية الصحية أنه مع تعميم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في الجمهورية سيكون لكل مريض ملف طبى إلكترونى وسجل وتاريخ مرضى واضح يتم حفظة بالمستشفيات.

وقال مستشار رئيس الجمهورية اليوم خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن حول علاج السكتة الدماغية، إن توفير البيانات حول الأمراض مسألة حيوية للغاية وهامة لرسم الخرائط الصحية للبلاد ومن ثم توفير الادوية والتخطيط للقطاع الصحي بشكل عام.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية أن كل طفل يولد سيكون له ملف طبى محدث يسير معه حتى لحظة وفاته وتابع : الدولة تهتم بالقطاع الصحى فمثلا لم يحدث مطلقا ان اهتمت الدولة في الماضى بالأمراض النادرة والجينية وتابع: اليوم لدينا مبادرة هامة لاكشف عن الامراض النادرة وتشخيصها وعلاجها بالمجان رغم أنها مكلفة.

وقال الدكتور عوض تاج الدين: هناك تحول شامل في منظومة الصحة لصالح المواطن فالرئيس عبد الفتاح السيسى حريص كل الحرص علي متابعة القطاع وتوفير المخزون الاستراتيجى من الدواء والمستلزمات والأجهزة بشكل يومى ويحدث ذلك مع هيئة الشراء الموحد.

من جانبة قال الدكتور أحمد أشرف عيسى مدير المركز العالمى للقلب الرياضى بمستشفي وادى النيل إن هناك تطور كبير في تقديم علاجات السكتة القلبية بافضل التقنيات العلاجية العالمية في البلاد وتابع : نقدم العلاج وفق احدث برتوكول علاجى عالمى للسكتة القلبية وناشد المواطنين بالكشف المبكر عن الامراض القلبية وعلاجها سريعا والحرص علي ممارسة الرياضة مضيفا أن القيادة السياسية تولي اهتمام منقطع النظير بمنظومة الصحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المفتي: الإعلام أداة فعالة في مواجهة الجهل وبناء الشخصية المصرية
التالى النواب يوصي برؤية متكاملة لوضع معايير للحوكمة بالهيئات الاقتصادية