أخبار عاجلة
سجلت 66 ألف دولار.. «بيتكوين» تصعد لمستوى تاريخي -

رئيس مجلس النواب يدعو اللجان النوعية للاجتماع وانتخاب هيئات مكاتبها

رئيس مجلس النواب يدعو اللجان النوعية للاجتماع وانتخاب هيئات مكاتبها
رئيس مجلس النواب يدعو اللجان النوعية للاجتماع وانتخاب هيئات مكاتبها

أعلن المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، تلقيه إخطارا من رئيس حزب الوفد يبلغه فيه باختيار النائب سليمان وهدان ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب أمام المجلس.

 

 

 

كما أعلن رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، أن مكتب المجلس أعلن قوائم الترشح لعضوية اللجان النوعية، ولم يتقدم أى من الأعضاء بأى اعتراضات على تلك التشكيلات، ووافق المجلس على القوائم النهائية لتشكيل اللجان بأغلبية أعضائه.

 

 

 

ودعا المستشار الدكتور حنفى جبالى، أعضاء كل لجنة إلى الاجتماع فور انتهاء الجلسة العامة لانتخاب رئيس اللجنة والوكيلين وأمين السر عملا بأحكام المواد المنظمة لذلك باللائحة الداخلية للمجلس، وذلك وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التى حددها مكتب المجلس.

 

 

 

وأوضح رئيس المجلس أن انتخابات هيئات مكاتب اللجان تُجرى فى المقر المحدد لكل لجنة، ويرأس اجتماع أكبر الأعضاء الحاضرين سننا ويعاونه أصغرهم سننا من غير المتقدمين للترشح ويشرفان على عملية الفرز، على أن تُقدم طلبات الترشح كتابة باسم رئيس المجلس وتسلم للمشرف على عملية الانتخاب، وإذا لم يترشح على المقعد المطلوب غير العدد المطلوب لشغل كل منصب يتم إعلان فوزهم بالتزكية.

 

 

 

كما استعرض جبالى قواعد التظلم على نتيجة الانتخاب، حيث يقدم التظلم لرئيس المجلس خلال نصف ساعة من الحصر العددى، ويشترط أن يكون مكتوبا ومقدما من أحد المرشحين ومحدد فيه سبب التظلم، ويترتب على التظلم وقف إعلان النتيجة لحين الفصل فيه، ويفصل مكتب المجلس فى التظلم وإبلاغ اللجنة، ويعرض الرئيس نتيجة الفصل فى التظلمات على المجلس، وألا تقبل التظلمات بعد إعلان النتيجة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مشروع قانون العمل ينظم ضوابط إبرام اتفاقيات العمل الجماعية وشروط تطبيقها
التالى مشروع قانون العمل ينظم ضوابط إبرام اتفاقيات العمل الجماعية وشروط تطبيقها