أخبار عاجلة

رئيس النواب يخطر برفض مكتب المجلس طلب رفع حصانة عن برلماني

رئيس النواب يخطر برفض مكتب المجلس طلب رفع حصانة عن برلماني
رئيس النواب يخطر برفض مكتب المجلس طلب رفع حصانة عن برلماني

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إنه أحال طلب رفع حصانة عن أحد النواب، والذي ورد في غير دور الانعقاد إلى مكتب المجلس، لدراسته، وانتهى بحسابه صاحب الاختصاص في البت بطلبات رفع الحصانه في غير دور الأنعقاد، إلى وجود شبهة كيدية بشأن الاتهامات المنسوبة للنائب.

 

وأضاف جبالي، خلال أولي جلسات دور الأنعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني، أن مكتب المجلس في ضوء ذلك رأي رفض الطلب، وعليه فإني أخطر المجلس بذلك.

 

 

وشهدت الجلسة العامة اليوم، تلاوة قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (418) لسنة بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني، وكذا قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (322) لسنة 2021 بفض دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثاني.

 

 

 

ومن المقرر، حسب جدول الاعمال، أن يتم غدا الأحد الإعلان عن قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء، ويعقب ذلك اجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان وإعلانها في الجلسة العامة

 

 

وحددت المادة 42 من اللائحة اجرءات انتخابات اللجان النوعية فنصت على أن تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم طلبات خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري.

 

 

 

وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية، وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حروب الجيل الرابع والخامس تقوم على الفهم والوعى الحقيقى.. غدا باليوم السابع
التالى الزراعة: كرتونة البيض بـ46 جنيها ولدينا اكتفاء من الخضر والفاكهة