أخبار عاجلة

انطلاق الدور الثانى لمجلس النواب اليوم.. وانتخابات اللجان النوعية غدا

انطلاق الدور الثانى لمجلس النواب اليوم.. وانتخابات اللجان النوعية غدا
انطلاق الدور الثانى لمجلس النواب اليوم.. وانتخابات اللجان النوعية غدا

ينطلق دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم السبت، في ضوء قرار رئيس الجمهورية رقم 418 لسنه ، بدعوة المجلس للانعقاد، ليستأنف  ممارسة دورة التشريعي والرقابي.

 

وتشهد الجلسة العامة اليوم، تلاوة قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (418) لسنة 2021 بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني، وكذا قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (322) لسنة 2021 بفض دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثاني.

 

ومن المتوقع أن يقوم رئيس المجلس  بدعوة الأعضاء لإبداء رغباتهم لعضوية اللجان النوعية وعددها 25 لجنة  خلال مهلة يحددها رئيس المجلس، ويتولى مكتب المجلس المكون من رئيس المجلس والوكيلين، التنسيق بين هذه الطلبات مراعيا التخصص واختصاصات اللجان، ووفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس ويعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابةً إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها.

 

وحددت المادة 42 من اللائحة اجرءات انتخابات اللجان النوعية فنصت على أن تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم طلبات خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري.

 

وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية، وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

 

ومن المقرر، حسب جدول الاعمال، أن يتم غدا الأحد الإعلان عن قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء، ويعقب ذلك اجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان وإعلانها في الجلسة العامة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شروط وضعها القانون لجمع البيانات الشخصية ومعالجتها والاحتفاظ بها.. اعرفها
التالى مسئولو "الإسكان" يتفقدون مشروعات مدينة المنيا الجديدة