أخبار عاجلة

مكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة تضبط 9 سيارات معفاة من الضرائب بأحد المعارض

مكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة تضبط 9 سيارات معفاة من الضرائب بأحد المعارض
مكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة تضبط 9 سيارات معفاة من الضرائب بأحد المعارض

تمكن رجال الإدارة العامة للتحريات والضبط بالإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركى من ضبط 9 سيارات معروضة للبيع بأحد معارض السيارات والتى سبق الإفراج عنها وإعفائها من الضرائب والرسوم للاستخدام الشخصي للمعاقين، وذلك بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة ولائحته التنفيذية.

 

فبناء على المعلومات السرية التى توفرت للإدارة العامة للتحريات والضبط بقيام شركة ا . ل بالإتجار فى سيارات المعاقين المفرج عنها بعد اعفائها للإستخدام الشخصي واستخدام هذه السيارات فى غير الغرض المعفاة من أجله.

 

وتم تشكيل لجنة جمركية ذهبت لمقر الشركة فتبين قيام الشركة بعرض وبيع 9 سيارات ماركات مرسيدس - تويوتا - كيا - سكودا وإستخدام هذه السيارات في أغراض أخرى غير الغرض الذى تم إعفاؤها من أجله مما يعد مخالفا لقانون الجمارك ولائحته التنفيذية.

 

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 236 ألفا و597 جنيها.

 

قرر عب دالناصر محمد مدير عام الإدارة العامة للتحريات والضبط إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 324 لسنة2021 تحريات وضبط .

 

وتقدم صاحب الشركه بطلب تصالح وقام بسداد كامل المستحقات.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رويترز : بلاغات عن أعطال فى انستجرام وفيس بوك ماسنجر
التالى النواب يوصي برؤية متكاملة لوضع معايير للحوكمة بالهيئات الاقتصادية