أخبار عاجلة
غضب داخل اتحاد الكرة بسبب تقنية الفيديو -

"لجنة مشروعات النواب": تطوير القرى استكمالا لإنجازات الدولة وتحسن مستوى المواطن

"لجنة مشروعات النواب": تطوير القرى استكمالا لإنجازات الدولة وتحسن مستوى المواطن
"لجنة مشروعات النواب": تطوير القرى استكمالا لإنجازات الدولة وتحسن مستوى المواطن

انتهت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي، خلال اجتماعها اليوم الإثنين بحضور السيد القصير وزير الزراعة، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن يتم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومركز البحوث الزراعية للعمل ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير 1500 قرية بالريف المصري.

وقال "مرعي" في بيان صحفي له اليوم، أنه تم الاتفاق على اختيار قريتين من الوجه القبلي وقريتين من الوجه البحري لتنفيذ المبادرة ثم إعداد دراسة عن ذلك وما انتهت إليه لعرضها علي اللجنة خلال شهر، مشيراً أن المشروعات تتعلق بالإنتاج الزراعي والحيواني ومشروعات صناعات غذائية وتدوير مخلفات والتنمية الريفية، لذلك نحن على استعداد أن نقدم دعم فني ودراسات جدوى والإشراف على المشروع.

وأكد" مرعي" أنه سيتم عقد جلسات استماع تحضرها المحافظات لتعميم التجربة ضمن القري التي تدخل في حيز مبادرة "حياة كريمة".

ووجه "مرعي" الشكر لوزير الزراعة السيد القصير، ونيفين جامع وزيرة الصناعة علي الوصول لفكرة البروتوكول بين الوزارتين من أجل المساهمة في مبادرة حياة كريمة وتدريب الشباب بالقري من خلال اقتراح المشروعات وتقديم الدعم الفني ودراسات الجدوى، لمساعدة الشباب وتوفير فرص عمل لهم.

وأكد "مرعي"، أن المشروع القومي الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى الأكثر احتياجا تطويرا شاملا يعد استكمالا لإنجازات الدولة المصرية التي تساعد على استقرار وتصاعد معدل تحسن الاقتصاد والنهوض بمستوى معيشة المواطن المصري وتوفير الخدمات الأساسية له، مشيراً أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" قادرة علي تغيير وجه الريف المصري وإحداث نقلة نوعية كبيرة له وللقاطنين بهذه القري والنجوع والكفور.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى النائب علاء عصام يشكر الرئيس لإطلاق اسم البدرى فرغلى على أحد شوارع بورسعيد