الزراعة تجديد الاعتماد الدولى لمعامل مشروع مرض العفن البنى فى البطاطس

الزراعة تجديد الاعتماد الدولى لمعامل مشروع مرض العفن البنى فى البطاطس
الزراعة تجديد الاعتماد الدولى لمعامل مشروع مرض العفن البنى فى البطاطس

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، تجديد الاعتماد لمعامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البنى فى البطاطس، للعام الثانى على التوالى وحصوله على شهادة الجودة والاعتماد الدولى "ايزو".

وقالت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البنى فى البطاطس، إن  ذلك الاعتماد يؤكد اهمية الدور الذي تقوم به المعامل في مجال سلامة "البطاطس" سواء للاستهلاك المحلي أو للتصدير، وذلك نتيجة الدعم الذي يقدمه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمشروع، فضلا عن الجهود التي يبذلها العاملون بالمشروع.

واضافت  نجلاء  بلابل ، أن  المشروع يحتوى على معامل مجهزة بأحدث الأجهزة العالمية في مجال مكافحة مرض العفن البني الذي يصيب البطاطس وان المشروع يقوم بدور في مهم في فحص وتحليل البطاطس والتأكد من سلامتها سواء للتصدير أو للسوق المحلي

واوضحت أنه تم اعتماد مساحة  51 الف فدان بطاطس  من الزراعات الشتوية، الموسم الحالي، كذلك مساحة ( 8 الاف) فدان عروة صيفية حتى الآن، لافتة الى انه تم ايضا تأسيس  23 الف فدان للموسم الجديد،  ليصبح اجمالى مساحات المناطق الخالية حتى الآن حوالي 608 الف فدان.

واشارت بلابل الى أنه تم الانتهاء من عمل خرائط مكانية لأماكن الثلاجات المستخدمة في تخزين التقاوي الكسر المحلى والكميات المخزنة بكل ثلاجة، كذلك تم تحميل مساحة ( 2 مليون ) كيلو متر مربع صور اقمار صناعية لمساحة (608 الف) فدان لجميع المناطق الخالية، فضلا عن ميكنة دورة العمل بالكامل للسادة مهندسي المناطق الخالية عن طريق التابلت المقوي وأماكن العمل بالحقول.

والجدير بالذكر أن البطاطس المصرية تتمتع بجودة عالية وتغزو حاليا معظم الأسواق العالمية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.