أخبار عاجلة
4 عوامل تقرب فايلر من تدريب النصر -
مسلسل «ذا كراون» يهيمن على جوائز «إيمي» -

ألفا جنيه مقابل رسم الترخيص لمزاولة مهنة العلاج النفسى لغير الأطباء

ألفا جنيه مقابل رسم الترخيص لمزاولة مهنة العلاج النفسى لغير الأطباء
ألفا جنيه مقابل رسم الترخيص لمزاولة مهنة العلاج النفسى لغير الأطباء

تضمن القانون رقم 210 لسنة بتعديل بعض أحكام قانون رعاية المريض النفسي الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2009، عددا من الاشتراطات والضوابط بشأن السماح لغير الأطباء بممارسة مهنة العلاج النفسى، وقيمة الرسوم المستحقة، ومدة الترخيص، وذلك في خطوة الغرض منها مزيد من الرقابة والتقنين وضبط النفس.

وفيما يلى نستعرض مقابل رسم الترخيص وفقا لما ورد بالقانون.

لا يجوز لغير الأطباء مزاولة مهنة العلاج النفسي دون ترخيص بذلك.

ويقدم طلب الترخيص إلى اللجنة المشار إليها عن طريق أمانة فنية تشكل بقرار من الوزير المختص بالصحة تتولي تلقي طلبات الترخيص أو تجديده، وتحتفظ اللجنة بصورة من سجلات قيد التراخيص الصادرة وتجديدها مقابل رسم لا يزيد علي ألفي جنيه وفقًا للضوابط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

ويسري الترخيص لمدة سبع سنوات، ولا يجدد إلا بعد اجتياز اختبار لهذا الغرض أو الحصول علي تدريب تخصصي في جهات معتمدة لتطوير قدراته ومهارته الإكلينيكية، وذلك وفقًا لما تحدده اللجنة، ويسدد رسم لا يزيد علي ألف جنيه مقابل تجديد الترخيص علي النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

وتسدد الرسوم نقدًا أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أكرم القصاص لإكسترا نيوز: جهود مصر لا تتوقف لحل الأزمة الفلسطينية
التالى مع سيطرة طالبان على أفغانستان.. دراسة تكشف حياة المرأة تحت مظلة الحركة