أخبار عاجلة
الأهلي يحدد مصير نجم الفريق -
نجم ليل خليفة إبراهيموفيتش في ميلان -

تعرف على أبرز 9 معلومات عن التغيرات البيئية فى العالم

تعرف على أبرز 9 معلومات عن التغيرات البيئية فى العالم
تعرف على أبرز 9 معلومات عن التغيرات البيئية فى العالم

لابد بشكل جماعى من أجل استعادة النظام البيئى الذى يقدم لنا كل ما يمكننا من الحياة، فى ظل التغيرات المناخية التى تواجه العالم ، وفى التقرير التالى نرصد بعض التفاصيل الخاصة حول التغيرات البيئية العالمية وما هى أهم الخطوات للحفاظ على البيئة من التدهور.

1- كشف التقرير الدولى للجنة الحاكمة للنظم البيئية و التنوع البيولوجى اننا استخدمنا على مستوى العالم ثلاث أرباع مساحة الأرض الموجودة بالفعل.

 2- استخدام 85% من الأراضى الرطبة و تدهورها .

 3- تم استغلال 85% من المياه العذبة.

4- على مستوى مصر و القارة الافريقية فنجد أن افريقيا تحتاج 490 مليار دولار سنويا لاستعادة النظام البيئى فما يتم تدهوره من النظام البيئى نحتاج إلى اضعافة للتنمية.

5- تم اعلان 12% من البيئة البرية محميات فى حين تم اعلان 1% من البيئة البحرية محميات طبيعية ، كذلك ان 60% من البيئة البحرية مهددة بالتدهور و 30% تم فقدها و تدهورها .

6- البيئة البحرية تعانى من ضغوط الأنشطة غير السليمة ومنها الصيد الجائر .

7- 13% من تعديات الصيد أثرت على المخزون السمكى .

8- فى عام 1980 حتى 2005 تم إزالة 35 ألف كم مربع من أشجار المانجروف .

9- كل تلك الأرقام دفعت مصر و بصفتها رئيس مؤتمر الاطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجى الى اعلان حملة حماية البيئة البحرية للعالم اجمع فلابد من حماية البيئة البحرية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تشريعية النواب توافق نهائيا على قانون فصل الموظف بغير الطريق التأديبى
التالى وزيرة التجارة تلتقي نواب تنسيقية شباب الأحزاب لبحث عدد من القضايا