أخبار عاجلة
موعد مباراة الأهلى المقبلة والفريق المنافس -

التنمية المحلية: تقدمنا بطلبات تصالح لأهلنا أصحاب الدخول المنخفضة فى الريف

التنمية المحلية: تقدمنا بطلبات تصالح لأهلنا أصحاب الدخول المنخفضة فى الريف
التنمية المحلية: تقدمنا بطلبات تصالح لأهلنا أصحاب الدخول المنخفضة فى الريف

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث باسم الوزارة، إنه جرى تقديم 2,8 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء، بينها 1.6 مليون طلب تصالح في قرى الريف المصرى، موضحا أنه يجرى إتمام إجراءات التصالح واستكمالها في إطار أن كل متقدم يقدم إقرارا بكل ما قدمه من مستندات وأن كل المستندات صحيحة وإذا ثبت عكس ذلك فإنه خلال 3 سنوات ستتخذ الدولة إجراءاتها.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه جرت مراعاة البعد الاجتماعى للأهالى في الريف، حيث تم تخفيض سعر متر التصالح للحد الأدنى وهو 50 جنيها، موضحا أنه تم فحص العديد من الطلبات وتقديم طلبات التصالح بالنيابة عن أهلنا فى الريف أصحاب الدخول المنخفضة تسهيلا عليهم، وذلك وفقا لمعايير.

ولفت مساعد وزير التنمية المحلية إلى أن تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء للمواطنين في الريف من أصحاب الدخول المنخفضة تم  بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدنى وحياة كريمة وشباب البرنامج الرئاسى، وذلك بعد الاستماع لاحتياجات المواطنين.

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية إلى أن 61% من ملف التصالح في مخالفات البناء سيجرى حلها خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث سيتم تكثيف لفرق العمل التي تقوم من خلال اللجان الهندسية والاستشاريين الفترة المقبلة، بحيث يجرى الانتهاء من إجراءات التصالح الخاصة بأهلنا بالمحافظات المصرية الراغبين في التصالح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نائب رئيس البرلمان العربى: منح الرئيس السيسى وسام القائد تقديرا لجهوده فى لم الشمل
التالى "التنمية المحلية": الانتهاء من طلبات التصالح يساهم فى تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين