أخبار عاجلة
«دار نشر هيئة الأدب».. تـرفٌ أم ضـرورة ؟ -
«رؤى لونا».. من الخوف إلى الحب -
سعدي يوسف.. تغيير إعدادات القصيدة -
خربشاتٌ غريبة ! -
أَهِيَ، أي «الموسيقى»، حرامٌ حقاً ؟! -
عُتبى -
محطات -

رئيس "الدستورية": اجتماع الرئيس السيسى بمجلس الهيئات القضائية اليوم تاريخى

رئيس "الدستورية": اجتماع الرئيس السيسى بمجلس الهيئات القضائية اليوم تاريخى
رئيس "الدستورية": اجتماع الرئيس السيسى بمجلس الهيئات القضائية اليوم تاريخى

قال المستشار سعيد مرعى، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتمع بمجلس الهيئات القضائية لاتخاذ عدد من القرارات الهامة والتاريخية، وتابع: "اجتماع اليوم تاريخى وجرى اتخاذ مجموعة من القرارات ذات أثر فى البيئة القضائية، وتسهل إجراءات التقاضى".

وأضاف "مرعى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة "ten"، أن أبرز القرارات التى اتخذت اليوم خلال الاجتماع، هو جعل الأول من شهر أكتوبر كل عام عيداً للقضاء المصرى، كما أنه بدأ تحقيق الاستحقاق الدستورى للمراة المصرية فى تولى المناصب القيادية بمجلس الدولة والنيابة العامة.

ومن حيث مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، قال رئيس المحكمة الدستورية العليا: "العاصمة الإدارية إنجاز إعجازى بمعنى الكلمة.. وأتوجه إلى الرئيس السيسى بكل التقدير والشكر على الجهد والفكرة فى العاصمة الإدارية الجديدة.. عندما تكتمل فهى بفضل الله وبجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة ستجمع كافة الهيئات القضائية فى مدينة العدالة، وبالتالى سيحدث نوع من التكامل والتنسيق بين الهيئات فى مكان واحد، وهو ما يؤدى إلى سرعة إجراءات التقاضى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قطاع مياه النيل يشارك باجتماع للكوميسا ويستعرض مستجدات ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط
التالى وزيرة التجارة تلتقي نواب تنسيقية شباب الأحزاب لبحث عدد من القضايا