أخبار عاجلة
«كوفيد المُزمن».. القهوة بنكهة «الوقود»! -
أنشطة ثقافية وفنية بثقافة الأقصر -
ختام عروسة القمح لفرقة سمالوط المسرحية -

الأوقاف: 14 مليون جنيه حصيلة صكوك الأضاحى حتى الآن

الأوقاف: 14 مليون جنيه حصيلة صكوك الأضاحى حتى الآن
الأوقاف: 14 مليون جنيه حصيلة صكوك الأضاحى حتى الآن

أعلنت وزارة الأوقاف عن تمكن مديرياتها في المحافظات من تحقيق نجاحات في بيع صكوك الأضاحي، لافتة إلى أن إجمالي حصيلة صكوك أضاحي الأوقاف حتل الآن بلغت 14 مليون جنيه.

 

 

وأعلنت وزارة الأوقاف، فى وقت سابق شاركة الهيئة القبطية الإنجيلية برئاسة القس الدكتور أندريه زكى فى مشروع صكوك أضاحي وزارة الأوقاف بمبلغ 100 ألف جنيه لحساب صكوك أضاحي الأوقاف، وذلك للعام الرابع على التوالى، مؤكدة أن ذلك يأتى فى إطار اللحمة الوطنية والنسيج الوطني الواحد وترسيخًا لمبدأ العيش الإنساني المشترك، وفي مشهد وطني يبرز أسمى مفاهيم التسامح الديني والرقي الإنسانى.

 

وأشاد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى، بهذه الروح الراقية التي تؤكد متانة النسيج الوطني وعمق العلاقة بين أشقاء الوطن الواحد، موجهًا الشكر للدكتور أندريه زكي والكنيسة الإنجيلية على هذه الروح وتلك المبادرة التي اعتادت عليها الكنيسة الإنجيلية سنويًا كلون من التعبير عن وحدة النسيج الوطني ومتانته.

 

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وقع بروتوكول تعاون مع الدكتور على المصيلحى وزير والتجارة الداخلية بشأن صكوك الأضاحى لصالح الأسر الأولى بالرعاية ، وقالت وزارة الأوقاف، إن البرتوكول يأتى فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالبعد الاجتماعي، وتفعيلا لمشروع صكوك الأضاحى الذى تقوم به وزارة الأوقاف المصرية لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية ، وفى إطار التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة، ويتضمن البروتوكول أن توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية رؤوس أضاحى من البقر السودانى بما يعادل 600 طن لحوم كدفعة أولى، بحيث يتم الذبح فى الوقت الشرعى للذبح تحت إشراف مشترك للوزارتين والطب البيطري.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التأمينات تواصل صرف معاشات يونيو لليوم الثانى
التالى الاستثمار فى البشر وتوفير فرص عمل أبرز مستهدفات "حياة كريمة" لتنمية الريف