أخبار عاجلة
درجات الحرارة اليوم الجمعة 18/6/2021 فى مصر -

مهام واختصاصات الوحدات الفرعية بقانون الجمعيات الأهلية

مهام واختصاصات الوحدات الفرعية بقانون الجمعيات الأهلية
مهام واختصاصات الوحدات الفرعية بقانون الجمعيات الأهلية

تضمنت اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019، مهام واختصاصات الوحدات الفرعية التابعة للوحدة فى هذا القانون، وفيما يلى نستعرض هذه الاختصاصات التى جاء أبرزها حصر جميع الكيانات المنصوص عليها فى التشريع.

 

ووفقا لنص اللائحة التنفيذية.

 

·      تلتزم الوحدة والوحدات الفرعية بإمساك سجل ورقي وآخر إلكتروني علي النموذج المعد لذلك تسجل فيه إخطارات توفيق الأوضاع التي تقدم من مؤسسات المجتمع الأهلي المقيدة لديها .

 

·      تلتزم الوحدة والوحــدات الفرعيــة بحصر مؤسسات المجتمع الأهلي المقيدة لديها والتي لم تتقدم بإخطار توفيق أوضاعها وفق أحكام القانون وهذه اللائحة علي المستوي المركزي أو علي مستوي كل محافظة بحسب الأحوال .

 

·      علي جميع الجهات في الدولة إخطار الوحدة والوحدات الفرعية المختصة بالكيانات المرخصة لديها وتمارس عملاً أهليًا أيًا كان شكلها أو مسماها القانوني .

 

·      تلتزم الوحدة والوحدات الفرعية بحصر الكيانات غير المقيدة لديها والتي لم تتقدم بإخطار توفيق أوضاعها وفق أحكام القانون وهذه اللائحة أولاً بأول علي مستوي كل محافظة وذلك بعد أخذ رأي الجهات المعنية .

 

·      كما تلتزم بإمساك سجل حصر ورقي وآخر إلكتروني علي النموذج المعد لذلك يتضمن بيانًا بجميع الكيانات المشار إليها ، ويؤشر في هذا السجل بأي إجراء يتخذ من قبل الوحدة والوحدات الفرعية أو هذه الكيانات لتوفيق أوضاعه.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 1/6/2021 بمحافظات مصر والعواصم العربية
التالى بدء التقديم الكترونيا بمرحلة رياض الاطفال بتعليم الجيزة غدا