أخبار عاجلة
اقتصادي / الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع -
عام / حريق محدود بحقل برقان الكويتي -
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية -
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية -

القانون الجديد يعاقب المعالج النفسى بالسجن إذا كتب وصفة دوائية أو شخص مرض

القانون الجديد يعاقب المعالج النفسى بالسجن إذا كتب وصفة دوائية أو شخص مرض
القانون الجديد يعاقب المعالج النفسى بالسجن إذا كتب وصفة دوائية أو شخص مرض

وضع قانون رعاية المريض النفسى، عقوبات ضد المعالج النفسى حال قيامه بتشخيص الأمراض أو علاجها أو مباشرة أى علاج عضوى، مما لا يجوز لغير الأطباء مزاولته، أو حال قيامه بالكشف على جسم المريض أو كتابة أية وصفات طبية أو دوائية له.

 

وينص قانون رعاية المريض النفسي، في المادة رقم (47 مكررًا 1)، على أنه مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد منصوص عليها فى قانون العقوبات أو أى قانون أخر، يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خالف حكم المادة (35 مكررًا 6).

 

ووفقا للمادة، إذا ترتب على ذلك حدوث عاهة مستديمة، تكون العقوبة السجن المشدد وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على خمسمائة ألف جنيه، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنين وغرامة لا تقل عن خمسمائة ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه إذا ترتب على الفعل المشار إليه موت المريض".

 

وتنص المادة (35 مكرر 6)، على أن يحظر على المعالج النفسي بأي حال من الأحوال تشخيص الأمراض أو علاجها أو مباشرة أى علاج عضوى، مما لا يجوز لغير الأطباء مزاولته، كما يحظر عليه الكشف على جسم المريض أو كتابة أية وصفات طبية أو دوائية له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 6 أسباب ساهمت فى نجاح وزارة الكهرباء لضبط سارقى التيار الكهربائي
التالى تعرف على الآثار السلبية الكبيرة للزيادة السكانية على المواطن ومؤسسات الدولة