أخبار عاجلة
موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 -
الدنمارك: إدانة جاسوس إيراني -

تعرف على حالات رد الضريبة عند تصدير البضائع المستوردة بقانون الجمارك الجديد

تعرف على حالات رد الضريبة عند تصدير البضائع المستوردة بقانون الجمارك الجديد
تعرف على حالات رد الضريبة عند تصدير البضائع المستوردة بقانون الجمارك الجديد

يهدف قانون الجمارك رقم 207 لسنة للمساهمة فى تحقيق التوجهات الاستراتيجية فى رؤية مصر 2030، وتحسين موقع مصر على مؤشرات القياس الدولية فى مجالات تيسير التجارة الدولية وتشجيع الاستثمار وممارسة الأعمال، بالإضافة لتشجيع المشروعات الاقتصادية الوطنية وتيسير التجارة الدولية، وزيادة حوكمة إجراءات الرقابة الجمركية والحفاظ على الأمن القومى، وذلك من خلال استحداث نظم المراجعة اللاحقة، وإدارة المخاطر، ونظام التخليص المسبق، والعمل بمنظومة النافذة الواحدة، التعامل الجمركى على البضائع المتعاقد عليها بنظام التجارة الالكترونية الحديثة.

 

وفيما يلى نستعرض ضوابط رد الضريبة الجمركية من الضرائب والرسوم السابق تحصيلها عند تصدير البضائع الأجنبية المستوردة التي لا يكون لها مثيل من المنتج المحلى...

 

- ترد الضريبة الجمركية وغيرها من الضرائب والرسوم الأخرى السابق تحصيلها عند تصدير البضائع الأجنبية المستوردة التي لا يكون لها مثيل من المنتجات المحلية وبشرط التثبت من عينيتها ، وأن يتم التصدير خلال سنة من تاريخ سداد الضريبة عنها .

- كما ترد الضريبة الجمركية وغيرها من الضرائب والرسوم الأخرى السابق تحصيلها عند تصدير معدات أو مهمات أو بضائع سبق استيرادها ورفض قبولها نهائيًا لأي سبب من الأسباب ، وذلك بشرط إتمام تصديرها خلال سنة من تاريخ سداد الضريبة عنها .

- وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون ضوابط تطبيق هذه المـادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام فى اليوم الـ23 من شهر رمضان
التالى كهرباء الإسكندرية: تحصيل 161 مليون جنيه من محاضر سرقات التيار الكهربائى