أخبار عاجلة

الصحة: المدخنون أكثر عرضة لمضاعفات كورونا.. ورمضان فرصة للإقلاع عن التدخين

قالت وزارة الصحة والسكان، فى منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن المدخنون عرضة للاصابة بمضاعفات كورونا حال الإصابة بالفيروس ودعت المدخنون للإقلاع عنه سريعا، وأضافت: "اقلع عن التدخين واحمى نفسك من مضاعفات كورونا".

 

كانت وزارة الصحة والسكان، أكدت أن المدخنون من مرضى القلب والجهاز التنفسى أكثر عرضة للإصابة بالأعراض الشديدة عند الإصابة بفيروس كورونا مطالبة بالإقلاع عن التدخين تماما.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن السيجارة تخنق الرئتين وباقى أجهزة الجسم، وتمنع عنها الأكسجين اللازم لنمو وظائفها على النحو السليم، ونصحت بالتوقف الفورى عن التدخين، لافتة إلى أن التدخين يضر رئتيك ويزيد من احتمالية إصابتك بمضاعفات فيروس كورونا وطالبت بالتوقف عنه سريعا .

 

وطالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالمحافظة على الصحة، مع الإقلاع عن التدخين، حيث كانت قد حذرت وزارة الصحة والسكان، من مخاطر تعرض غير المدخنين لنواتج احتراق تبغ المدخنين، التى تحولهم لمدمنين سلبيين.

 

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القانون يلزم الجهات المعنية بموافاة هيئة التأمينات بالحالة الاجتماعية لمستحقى المعاش
التالى دراسة تكشف كيف تمول الجماعات المتطرفة أنشتطتها من داخل أوروبا