أخبار عاجلة
4154 جولة ميدانية تغلق 74 منشأة مخالفة بجدة -

القوى العاملة توقع اتفاقية عمل لزيادة الأجر الشامل 7% لـ50 عاملا بإحدى الشركات

القوى العاملة توقع اتفاقية عمل لزيادة الأجر الشامل 7% لـ50 عاملا بإحدى الشركات
القوى العاملة توقع اتفاقية عمل لزيادة الأجر الشامل 7% لـ50 عاملا بإحدى الشركات

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان نجاح جهود الوزارة ، بالتعاون مع إحدى الشركات، والنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة، إبرام اتفاقية عمل جماعية  تقرر صرف بعض المزايا  لـ 50 عاملا بالشركة.

 

وأوضح الوزير، فى بيان، أن الاتفاقية نصت علي صرف مزايا للعاملين بها ، تمثلت في زيادة الأجر الشامل بنسبة 7 % بحد أقصى مع استمرار صرف بدل الوجبة والوردية طبقاً للقواعد المعمول بها حالياً وحسب طبيعة العمل ، بالإضافة إلى زيادة منحة الوفاة لتكون خمسمائة جنيه وثلاث أيام إجازة مدفوعة الأجر  .

 

وقال سعفان : إن الاتفاقية نصت علي إلغاء كافة المسميات المكونة للأجر الشامل من بدلات وحوافز أى كان مسماها بما فيها حافز الإنتاج أو دفعة أرباح مقدمة أو حافز مناسبات سنوي ، وخلافه ، والاستعاضة عن هذه المسميات براتب شهري شامل يتم احتسابها بناء على متوسطات الأجر الشامل عن عام بدون ( إضافي - مكافآت - تسويات ) ، مضافاً إليه زيادة بنسبة 7 % بحد أقصى 2000 جنيه .

 

كما نصت الاتفاقية على أن يعتبر الراتب الأخير الذى تقاضاه العامل بعد إلغاء كافة المسميات السابقة هو الأجر الشامل الذى يحسب على أساسه كافة مستحقاته بما فيها التغطية التأمينية عليه.

 

ووجه الوزير الشكر لإدارة الشركة وممثلي العمال على استجابتهم لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية،  والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهم والصالح العام.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على موعد عيد الفطر المبارك وصلاته بالقاهرة
التالى حزب إرادة جيل ينعى وفاة البرلمانى السابق محمد وهب الله: دافع عن حقوق العمال