أخبار عاجلة
أمين عمر ردًا على هجوم الزمالك: "مش متابع" -
ديمبلي يرغب في خوض تجربة جديدة خارج إسبانيا -
ملخص أحداث الحلقة الـ ٢٨ من "ملوك الجدعنة" -

هيئة الدواء المصرية: تناول الفيتامينات والأعشاب لا يعالج السرطان

هيئة الدواء المصرية: تناول الفيتامينات والأعشاب لا يعالج السرطان
هيئة الدواء المصرية: تناول الفيتامينات والأعشاب لا يعالج السرطان
قالت هيئة الدواء المصرية، إن لا يوجد دراسات علمية تؤكد أن تناول الفيتامينات والأعشاب له دور كبير فى علاج السرطان أو القضاء عليه أو حتى منع المريض من الانتكاسة بعد شفائه.

 

 

ونصحت هيئة الدواء المرضى باستشارة الطبيب المعالج للحالة أو أخصائى التغذية  أو الصيدلى عن أى مستحضرات قبل تناولها أثناء فترة العلاج.

 

 

وكان الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، أكد فى تصريحات سابقة أن الدولة المصرية تتعامل مع ملف صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل كبير من أجل توطين هذه الصناعة، باعتبارها أمن قومى حقيقى يمس حياة المواطن المصرى، فضلا عن أنه مجال قوى للاستثمار، وظهر هذا الأمر خلال جائحة كورونا.

 

 

وأضاف عصام، أنه تم إنشاء هيئة الأدوية ودخولها العمل منذ مارس وهو مع بداية الجائحة وكان اختبارا حقيقيا وتحاملنا الصعاب وتم توفير الأدوية وسعينا إلى تنظيم ورقابة كل ما يخص المستلزمات لضمان فعالية وامان وجودة هذه المستحضرات".

 

 

وتابع رئيس هيئة الدواء المصرية: "سعينا إلى تأمين مخزون استراتيجى من المستحضرات الطبية بالتعاون مع الشركات.. وسعينا إلى توطين الصناعة من خلال استراتيجية الدولة لتوطين صناعة الأدوية.. من خلال إيجاد ألية سريعة وواضحة لتوفير المستحضرات الطبية خاصة خلال جائحة كورونا.. ونحن أول دولة في الشرق الأوسط عندها تصنيع ومستلزمات جاهزة لمواجهة جائحة كورونا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حزب إرادة جيل ينعى وفاة البرلمانى السابق محمد وهب الله: دافع عن حقوق العمال