أخبار عاجلة

"زراعة النواب" تناقش طلب نائب التنسيقية بتبطين خليج المعترض بالشرقية

"زراعة النواب" تناقش طلب نائب التنسيقية بتبطين خليج المعترض بالشرقية
"زراعة النواب" تناقش طلب نائب التنسيقية بتبطين خليج المعترض بالشرقية

ناقشت لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، خلال اجتماعها اليوم الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور خالد بدوى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن المطالبة بسرعة القيام بأعمال تبطين أو تغطية خليج المعترض الواقع بعزبة شاهين باشا، مركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، نظرًا لأهميته فى رى نحو 460 فدان بكفور نجم والوحدة المحلية بالحلوات.

 

وعقب ممثل وزارة الرى والموارد المائية، بمحافظة الشرقية، بالتأكيد على أنه تم إدراج خليج المعترض فى الخطة بالفعل لتأهيله وتغطيته، وسيبدأ التنفيذ فى النصف الثانى من العام الجاري2021.

 

وقال ممثل وزارة الري: "تم معاينة الخليج على الطبيعة، وهو يخدم حوالى 250 فدانا، وفى إطار المشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع، أدرجنا الخليج فى خطة تأهيل المساهل خلال النصف الثانى من عام ".

 

وعقب النائب الدكتور خالد بدوى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مؤكدا أن ذلك أمر جيد، وأنه سيتابع التنفيذ، وفى حال انتهاء عام 2021، دون بدء التنفيذ، سيتقدم بطلب إحاطة آخر.

 

كما ناقشت لجنة الزراعة، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالحكيم مسعود، بشأن تعطل كثير من المغذيات بمركزى ناصر والوسطى بمحافظة بنى سويف وتعثر عملية رى الزراعات مما أدى إلى تعرض المحاصيل للهلاك. 

 

من جانبه، أشاد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بالمشروع القومى لتبطين الترع، الذى تبلغ تكلفته 67 مليار جنيه، مؤكدا أن هذا المشروع سيعيد للترع رونقها، ويعد من أهم المشروعات التى تنفذها الدولة لما له من فوائد كثيرة، أهمها ضمان وصول المياه إلى نهايات الترع، والاستفادة من الموارد المائية المتاحة من خلال ترشيد استهلاك المياه، وتوفير تكلفة الصيانة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حزب إرادة جيل ينعى وفاة البرلمانى السابق محمد وهب الله: دافع عن حقوق العمال