أخبار عاجلة
تونس تتسلم 158 ألف جرعة لقاح استرازينيكا -

القانون يمنح المستحقين من ذوى الإعاقة حق الجمع بين أكثر من معاش..اقرأ التفاصيل

القانون يمنح المستحقين من ذوى الإعاقة حق الجمع بين أكثر من معاش..اقرأ التفاصيل
القانون يمنح المستحقين من ذوى الإعاقة حق الجمع بين أكثر من معاش..اقرأ التفاصيل

منح القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لذوى الاحتياجات الخاصة حق الجمع بين أكثر من معاش، وفى هذا الإطار تنص المادة (25) من القانون، على أنه إذا توافرت في المستحق من ذوي الإعاقة شروط الاستحقاق لأكثر من معاش طبقا لأحكام قوانين التأمينات الاجتماعية والمعاشات، فيتم الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة له بدون حدود وتكون أولوية الاستحقاق وفقا للترتيب الآتى:

 

- المعاش المستحق عن نفسه.

 

- المعاش المستحق عن الزوج أو الزوجة.

 

- المعاش المستحق عن الوالدين.

 

- المعاش المستحق عن الأولاد.

 

- المعاش المستحق عن الإخوة والأخوات.

 

 ووفقا للقانون، يراعى عند الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة ما يأتي:

 

(أ) يجمع المستحق من الأشخاص ذوي الإعاقة من فئة الأزواج بين المعاش المستحق عن نفسه وبين المعاش المستحق عن الزوج أو الزوجة بدون حدود، ويجمع بين تلك المعاشات وأي معاش آخر وفقا للأولويات الواردة عالية بدون حدود.

 

(ب) يجمع المستحق من الأشخاص ذوي الإعاقة من فئة الأولاد بين المعاشات المستحقة عن والديهم بدون حدود، ويجمع بين تلك المعاشات وأي معاش آخر وفقا للأولويات الواردة عالية بدون حدود.

 

 - كما يراعى أن يجمع المستحق من الأشخاص ذوي الإعاقة بين المعاشات المستحقة له وبين دخله من العمل أو المهنة بدون حدود. وتتحمل الخزانة العامة بالفروق المستحقة في المعاشات الناتجة عن تطبيق أحكام هذه المادة.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حزب إرادة جيل ينعى وفاة البرلمانى السابق محمد وهب الله: دافع عن حقوق العمال