أخبار عاجلة

رئيس بعثة الصليب الأحمر: مصر نجحت فى مواجهة كورونا وندعم توزيعها للقاح

قال جيروم فونتانا، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، إن مصر أظهرت مواجهة كبيرة لمجابهة كوفيد 19، وبدأت الآن مرحلة جديدة بتوزيع اللقاح وهو ما ندعمه، والآن أمامنا تحديات قريبة المدى، ومن المهم أن نسيطر على الفيروس.

جيروم فونتانا رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة (1)

وأضاف جيروم فونتانا، خلال كلمة له بمؤتمر "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، والذى ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن لجنة الصليب الأحمر قامت بمساعد السجناء فى سوريا وفى اليمن، وتم إنشاء مركز مجانى فى العلاج بعدن، ومصر متفردة ولا نشبه أى دولة أخرى مستشهدا ببيت الشعر "لا شىء يشبهك في العظمة والسمو يا مصر".

جيروم فونتانا رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة (4)

يذكر أن المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، ينظم مؤتمر تحت عنوان "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، يتناول المؤتمرتأثير جائحة "كورونا"، وذلك بحضور رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسئولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلىمشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدنى العاملة فى المجال التنموى، حيث تستعرض تجاربها الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهوروتفشى الوباء العالمى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "مشروعات النواب" تناقش اتفاقية مع ألمانيا لخلق وظائف ودعم المشروعات الصغيرة
التالى حالة الطقس اليوم السبت 10/4/2021 فى مصر