أخبار عاجلة

جامعة عين شمس تطلق مؤتمرها العلمى الـ9 الثلاثاء المقبل بلقاء عن المومياوات

جامعة عين شمس تطلق مؤتمرها العلمى الـ9 الثلاثاء المقبل بلقاء عن المومياوات
جامعة عين شمس تطلق مؤتمرها العلمى الـ9 الثلاثاء المقبل بلقاء عن المومياوات

تنظم جامعة عين شمس، مؤتمرها العلمى التاسع، تحت عنوان "الجيل الرابع من الجامعات.. بين الواقع والمأمول" ، وذلك الثلاثاء المقبل ، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وبرئاسة الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر، الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر.

 

ويأتى المؤتمر بحضور الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ ويستمر من السادس وحتي الثامن من أبريل الجارى.

 

وتتضمن الجلسة الافتتاحية ندوة " المومياوات الملكية " بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار ، والدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار الأسبق وعميد كلية الاثار بالجامعة، والدكتور  زاهي حواس وزير الآثار الأسبق وأستاذ علم المصريات الزائر بكلية الآثار بالجامعة، والدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار الأسبق وأستاذ الآثار بالجامعة.

 

كما يشارك بالمؤتمر عدد من الجامعات المصرية والعالمية من الولايات المتحدة الأمريكية ، كندا ، بريطانيا، سنغافورة والمملكة العربية السعودية الي جانب شركاء جامعة عين شمس فى مختلف المجالات.

 

يبحث المؤتمر عدة محاور أساسية قطاع الابتكارات: iHUB، و قطاع الطلاب، حيث يعقد جلستين للمحاكاة الأولي لطلاب القطاع الطبي وهي جلسة محاكاة لمنظمة الصحة العالمية، الثانية لطلاب كليات قطاع العلوم الانسانية وتهدف لبيان الدور الذى يمكن أن تضطلع به كل كلية فى تحول الجامعة إلى جامعة من الجيل الرابع. 

 

كما يناقش المؤتمر محاور الحوكمة الرقمية الطريق لتحقيق أفضل استفادة من النقل الرقمي، والبعد البيئي والتغيرات المناخية، ومستقبل الثروة المعدنية في مصر، والكشف السريع عن التلوث البيئي باستخدام أطياف الليزر، وهندسة الأسمنت من المختبر إلى الإنتاج التجاري، والتغيرات المناخية الدولية وآثارها على الزراعة المصرية، والجديد بشأن لقاحات كوفيد 19 والدروس المستفادة.

 

كما يناقش دور هيئة سلامة الأغذية، سواء على الصادرات أو الواردات من وإلي مصر و التطورات الهامة في التنوع البيولوجي العالمي، وتقنية النانو في طب القلب.

 

ويناقش المؤتمر أيضا محاور ، التطعيم والقيمة والتمويل والآثار بالنسبة لمصر والشراكات الدولية ، ومستقبل نماذج الرعاية الصحية ، و الرعاية الصحية المجتمعية التوعية بجامعة عين شمس ، والتفكير القطبي في التعليم الطبى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرة الصحة: افتتاح مستشفى فرشوط المركزى لاستقبال مرضى كورونا خلال أيام
التالى لجنة متابعة العلاقات المصرية الأفريقية تستعرض المستجدات مع الكونغو وبوروندى