أخبار عاجلة
نجم الأهلي يثير غضب موسيماني -
توتنهام يدين العنصرية ضد نجمه -
شركة إكسترا تحقق أرباحًا بقيمة 81 مليون ريال -

زاهى حواس: موكب المومياوات ضم ملوك مصر فى عصرها الذهبى

زاهى حواس: موكب المومياوات ضم ملوك مصر فى عصرها الذهبى
زاهى حواس: موكب المومياوات ضم ملوك مصر فى عصرها الذهبى

قال الدكتور زاهى حواس، إن مئات المؤسسات الإعلامية كانت تغطى حدث موكب المومياوات، ومهتمة به وبالأثريين المصريين، مؤكدا أن محطة cnn طلبت منه إجراء حوار معه لمدة 7 دقائق، مشيدا بما تم نشره عن نقل مومياوات الملوك والملكات من المتحف المصرى القديم بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة في مصر القديمة بمنطقة الفسطاط.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذى يذاع على قناة mbc: "كل الملوك الذين كانوا فى الموكب، هم من حكموا مصر فى عصرها الذهبي، وامتدوا بالمملكة المصرية إلى أكبر مساحة ممكنة، وكان معظمهم قادة محنكين وأقوياء مثلوا عظمة ومهابة مصر الغالية".

 

وقال: "المصريين الآن أصبح لديهم اهتمام كبير بتاريخهم العظيم، وأصبح لديهم رغبة في معرفة الكثير عنهم، وأقول أننا شعب لا يوجد له مثيل، ولنا عادات وتقاليد ليست موجودة في شعوب أخرى، وأنا أثق أن الشعب المصرى سيتوجه بأعداد كبيرة لمشاهدة المومياوات التي تم نقلها للمتحف".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 8 توصيات من الكنيسة الكاثوليكية للحفاظ على الصلوات وتطبيق الإجراءات الاحترازية
التالى تعرف على التوجهات العامة لخطة التنمية 21/22..أبرزها توفير حياة كريمة للمواطنين