أخبار عاجلة
الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية -

خطوة بخطوة.. تعرف على كيفية إبلاغ نقابة العلاج الطبيعى بمراكز منتحلى الصفة

خطوة بخطوة.. تعرف على كيفية إبلاغ نقابة العلاج الطبيعى بمراكز منتحلى الصفة
خطوة بخطوة.. تعرف على كيفية إبلاغ نقابة العلاج الطبيعى بمراكز منتحلى الصفة

تولى النقابة العامة للعلاج الطبيعى، اهتماما بالغا بملف مواجهة الأدعياء ودخلاء المهنة، وقد نجحت في غلق العديد من المراكز المخالفة، واتخاذ إجراءات قانونية ضد غير المتخصصين في التعامل مع المرضى.

ويستعرض "اليوم السابع" من خلال هذا التقرير، الخطوات التي يمكن للراغبين في إبلاغ النقابة بوجود مركز لمنحلين الصفة، وهى على النحو التالى:

1- تتلقى النقابة الشكاوى من المواطنين بخصوص منتحلى الصفة، خلال الـ24 ساعة، على الواتس آب رقم: 01098887070.

2- لابد أن تتضمن الشكوى صورة ليافطة أو إعلان خاص بالمركز أو العيادة، والعنوان بشكل كامل، لتتمكن النقابة من اتخاذ إجراء حيال الشكوى.

3- ترسل النقابة شكاوى رسمية لإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، وأخرى لوكيل وزارة الصحة فى المحافظة الواقع فى نطاقها المنشأة، وفى حال عدم الاستجابة يتم مخاطبة المحافظ.

وكان قد حذر الدكتور أحمد عزت، أمين صندوق النقابة العامة للعلاج الطبيعى، من الطرق الوهمية للعلاج التى تروج لها السوشيال ميديا للنصب على المرضى، مثل العلاج بالعصا وطقطقة العمود الفقري، مشيرا إلى أن تلك الطرق قد تؤدى للإصابة بشلل رباعي خاصة أنها يتم إجرائها من قبل منتحلى الصفة وغير المتخصصين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المركز المصرى للدراسات الاستراتيجية ينظم مؤتمرا حول الصراعات فى القرن الأفريقى
التالى النائب أيمن محسب: تقليص الطعام داخل السجون الإسرائيلية تضاف لسجل جرائم الاحتلال