أخبار عاجلة

الإحصاء: موجة كورونا الثانية أشد وأسرع انتشارا وكسر حاجز الألف فى 31 يوما فقط

سجل شهر مارس أقل متوسط إصابات يومي حيث سجل 24 إصابة يومية، ويمثل يونيو أعلى إصابات منذ بداية تسجيل حالات الإصابة في مصر، فقد سجل متوسط الإصابات اليومي في شهر يونيو حوالي 1443 إصابة يومية في مقابل 627 إصابة يومية في شهر مايو، ثم عاود المتوسط اليومي للإصابات بالانخفاض مرة أخرى ليسجل 831 إصابة يومية في شهر يوليو.

 


عدد الإصابات

وقال جهاز الإحصاء في دراسة حديثة صادرة عنه، إن معدل الإصابات استمر في التراجع ليسجل 141 إصابة يومية في شهر أكتوبر إلا أن هذا الانخفاض في متوسط عدد الإصابات اليومي لم يستمر فقد عاود المتوسط في الإرتفاع مرة أخرى ليسجل 276 إصابة يومية في شهر نوفمبر وارتفع بشكل كبير وسريع جدا ليصل متوسط الإصابة اليومي إلى 659 في شهر ديسمبر.

 

وأظهرت الدراسة، أن الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد أشد وأسرع من الموجة الأولي، حيث أن عدد الإصابات اليومي في الموجة الأولي استغرق 85 يوم أى ما يقرب من 3 أشهر حتى تكسر حاجز الألف إصابة، حيث سجلت مصر 1126 إصابة في 28 مايو في حين أن عدد الإصابات اليومي في الموجة الثانية استغرق 31 يوما فقط لكسر حاجز الألف إصابة حيث سجلت مصر في 24 ديسمبر 1014 إصابة يومية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المترو يبدأ العمل بمواعيد رمضان ومد ساعات تشغيله لـ2 صباحا بدءا من الثلاثاء
التالى القانون يحظر إنهاء عقد العامل بعد بلوغ سن المعاش إلا بعد انقضاء مدته