أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -

صحيفة: دبلوماسيون أمريكيون في روسيا يطلبون التطعيم بلقاح "سبوتنيك V"

صحيفة: دبلوماسيون أمريكيون في روسيا يطلبون التطعيم بلقاح "سبوتنيك V"
صحيفة: دبلوماسيون أمريكيون في روسيا يطلبون التطعيم بلقاح "سبوتنيك V"

وبحسب ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فقد عرضت 13 حكومة أجنبية على الأقل تلقيح الدبلوماسيين الأمريكيين بإمداداتهم الخاصة من لقاحات "مودرنا" و"فايزر/ بيونتك" الأمريكية.

© Sputnik . Pavel Lvov

فيما أشارت الصحيفة كذلك إلى أن المسؤولين الأمريكيين في روسيا طلبوا أن يتلقوا تطعيم من لقاح "سبوتنيك V" الروسي، والذي لم تتم الموافقة عليه بعد من قبل الولايات المتحدة أو منظمة الصحة العالمية.

من ناحية أخرى، نقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين أن بعض مواطنيهم في الصين اشتكوا من إخضاعهم لفحوصات مسحة شرجية لفيروس "كورونا" المستجد من قبل السلطات الصينية.

ويرى الأطباء الصينيون أن "المسحة الشرجية" أكثر فعالية من مسحة الأنف، على الرغم من الطبيعة غير السارة للإجراء.

وردا على أسئلة حول اختبار المسحة الشرجية للمسؤولين الأمريكيين، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزارة تقوم "بتقييم جميع الخيارات المعقولة" لمعالجة الشكوى بهدف الحفاظ على "كرامة" المسؤولين الأمريكيين "بما يتفق مع اتفاقية فيينا بشأن علاقات دبلوماسية"، بحسب صحيفة "واشنطن بوست".

وتم تسجيل لقاح "سبوتنيك V"من قبل وزارة الصحة الروسية في أغسطس/ آب من العام الماضي، وتم تطوير العقار من قبل مركز أبحاث الجمالية للكيمياء الكهربية.

وكان هذا اللقاح هو الأول في العالم للوقاية من COVID-19. تم إنشائه على منصة مدروسة ومختبرة من نواقل الفيروس الغدي البشري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية