أسامة هيكل: "الوطنية للصحافة" ستكون معنية بتشكيل الجمعيات العمومية للصحف القومية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن اللجنة أخذت رأى 8 جهات فى قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وهم الهيئات الإعلامية الثلاثة ونقابيتى الصحفيين والإعلاميين وجهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار وجهاز تنظيم الاتصالات وغرفة صناعة الإعلام.

 

 

 

وأضاف "هيكل" فى حديث له مع محررى البرلمان لشرح تفاصيل التقرير النهائى للجنة حول مشروع القانون، أن مشروع القانون ورد للجنة من الحكومة بغير تنظيم يُذكر للإعلام الإلكترونى الخاص، فأضافت اللجنة المواد المنظمة له ووضعتها تحت سلطة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لكى يعطيه التراخيص، ويراقبه بنفس معايير الإعلام العام.

 

 

 

وأشار رئيس اللجنة، إلى أن القانون المنظم للهيئة الوطنية للصحافة سيشهد تغييرات بالقانون، متابعاً: " ينبغى أن تكون الجمعيات العمومية خارج المؤسسات القومية، من يقوم بتشكيل الجمعية العمومية هو المالك، ومن يدير أموال المالك هو الهيئة الوطنية للصحافة، إذن ستكون مختصة بذلك الأمر".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق