نائب يعلن توفير وحدات متنقلة بحلوان للكشف المبكر عن أورام الثدى مجانا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب، إنه تلقى خطابا من د. عبير مغاورى مستشار وزير الصحة والمشرف العام على البرنامج القومى لصحة المرأة، يفيد بإرسال وحدة متنقلة لصحة المرأة لإجراء فحص بالأشعة للكشف المبكر عن أورام الثدى، كخدمة مجانية لأهالى حلوان، استجابة للطلب المقدم منه فى هذا الصدد.

وأضاف البلتاجى، إنه سيتم البدء فى عمل الوحدة المتنقلة الأحد الموافق 24 يونيو 2018، داخل مركز شباب المعصرة بحلوان، لافتاً إلى أن الخطاب الذى تلقاه يفيد بعده شروط لازمة لإجراء الفحص على السيدات، أولها أن يكون الحد الأدنى لعمر السيدة 40 عاما، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية توافر بطاقة الرقم القومى لديها.

وطالبت المشرف العام علي البرنامج القومى لصحة المرأة، حسب الطلب المرسل للنائب رضا البلتاجى، بعدد من الاحتياجات المطلوب توفرها، فى سبيل تمكين الوحدة المتنقلة من ممارسة أعمالها، وتتمثل فى توفير التأمين اللازم للوحدة المتنقلة، وإجراء الدعاية اللازمة لتوافد السيدات على الوحدة المتنقلة بالإضافة إلى توفير مصدر تيار كهربائى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق