أخبار عاجلة

ولادة رضيع يحمل جنينًا في بطنهالسبت 04/فبراير/2023 - 11:11 ص تتعدد حالات ولادة التوأم الغريبة، والتي تثير حيرة الكثير من العلماء و الأطباء، مثل التوأم الملتصق وغيرها من الحالات المثيرة.

تتعدد حالات ولادة التوأم الغريبة، التي تثير حيرة الكثير من العلماء والأطباء، مثل التوأم الملتصق وغيرها من الحالات المثيرة.

ولادة توأم نادرة 

ففي واقعة غريبة وحالة نادرة شهدتها تونس، سجلت إحدى المستشفيات حالة والدة نادرة جدا لأول مرة تحدث في البلاد، تتمثل في ولادة رضيع يحمل شقيقه التوأم في بطنه.

c4fd9422ac.jpg
ولادة توأم نادرة، فيتو 

ومن جانبه قال أحد الأطباء في المستشفى التونسي، إن الرضيع ولد يوم 30 يناير في مصحة خاصة في العاصمة تونس، لافتا إلى أن الأطباء كانوا يعتقدون في الأشهر الأولى من الحمل بعد خضوع والدته للتصوير بالصدى بأن الجنين كان يحمل تكيسا إلا أنه مع تقدم الحمل أظهر التصوير بالصدى وجود عمود فقري وعظام ساق في بطن الجنين، ليتم التفطن إلى أنه كان يحمل شقيقه التوأم داخله.

وأوضح قائلا: ''لقد كان الجنين الثاني يتغذى عن طريق الكلية اليسرى لشقيقه وكان قلبه ينبض حتى الأسبوع الـ18"، مؤكدا: 'أنه سيتم إخضاع المولود لعملية جراحية لاستئصال الجنين المتوفى، وهي لا تشكل أي خطورة على حياة المولود''.

وفي حالة نادرة أيضا لولادة توأم من أبوين مختلفين في فيتنام وذلك بعد تحليل الحمض النووي لهما في  مختبر طبي.

ولادة توأم من أبوين مختلفين 

وذكرت وسائل إعلام فيتنامية أن الطفلين خضعا لاختبارات الحامض النووي بناء على طلب العائلة التي لاحظت اختلافا بينهما في الشكل.

8521e9016a.jpg
ولادة توأم نادرة، فيتو 

ويُعرف هذا بتعدد الإخصاب من أبوين مختلفين، وهو حالة نادرة إذ لا يعرف عنه إلا القليل جدا. ويحدث هذا حينما يتم تخصيب بويضات المرأة من رجلين مختلفين خلال فترة زمنية قصيرة.

وقال الأستاذ الجامعي لو دين لونج، رئيس مؤسسة فيتنام للاختبارات الجينية التي حللت الحامض النووي للطفلين، إن النتائج "صحيحة مئة في المئة" فيما وصفه بأنه "حالة نادرة للغاية".

وأضاف لونج لمراسلة بي بي سي نغا فام "هناك أقل من 10 حالات معروفة لتوأم من أبوين مختلفين على مستوى العالم. ربما يكون هناك حالات أخرى، لكن الوالدين وربما الطفلين أو جميعهم يكونون غير مدركين لذلك، أو لا يرغبون في الإعلان عنه".

ورفض لونج إعطاء مزيد من التفاصيل عن التوأم، حفاظا على سرية بيانات العملاء، لكنه أضاف أن التقارير الصحفية المحلية التي ذكرت موطن التوأم واسميهما غير دقيقة.

وكانت وسائل إعلام فيتنامية بدأت في الحديث عن حالة التوأم مطلع الشهر الجاري، وقالت إن أقاربهما لاحظوا أن أحدهما يبدو شكله مختلفا تماما عن والديه وأقاربه.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجائزة 5000 دولار، مسابقة لاختيار ملكة جمال الذكاء الاصطناعي لأول مرةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:45 ص تنطلق أول مسابقة لـ ملكة جمال الذكاء الاصطناعي بإشراف لجنة تحكيم تضم شخصيات مؤثرة في مجال الذكاء الاصطناعي
التالى صندوق اقتراع ديلفري، أطول امرأة بالعالم تشارك في الانتخابات التركيةالأحد 31/مارس/2024 - 02:00 م بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأحد، إثر شجار مسلح نشب خلال عملية الاقتراع، بأحد المراكز الانتخابية في منطقة سور بمدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا.