أخبار عاجلة

حيوان جائع يتسبب في إغلاق بحيرة ببريطانيا 3 أسابيعالأربعاء 11/يناير/2023 - 12:55 م أجبر على إغلاق البحيرة لمدة 3 أسابيع، بعد أن أقدمت فقمة جائعة على افتراس العشرات من أسماك الشبوط والدنيس والسلور.

حيوان جائع يتسبب في إغلاق بحيرة ببريطانيا 3 أسابيعالأربعاء 11/يناير/2023 - 12:55 م أجبر على إغلاق البحيرة لمدة 3 أسابيع، بعد أن أقدمت فقمة جائعة على افتراس العشرات من أسماك الشبوط والدنيس والسلور.
حيوان جائع يتسبب في إغلاق بحيرة ببريطانيا 3 أسابيعالأربعاء 11/يناير/2023 - 12:55 م
أجبر على إغلاق البحيرة لمدة 3 أسابيع، بعد أن أقدمت فقمة جائعة على افتراس العشرات من أسماك الشبوط والدنيس والسلور.

قال مالك بحيرة الصيد "ماركس هول فيشيريز ليك" الشهيرة في المملكة المتحدة، إن فقمة دمرت عمله، بعد افتراسها أسماكا بقيمة 3000 جنيه استرليني، ما يعادل 3600 دولار.

فقمه بحرية جائعة 

وأكد المالك لصحيفة "ديلي ميل" أنه أجبر على إغلاق البحيرة لمدة 3 أسابيع، بعد أن أقدمت فقمة "جائعة" على افتراس العشرات من أسماك الشبوط والدنيس والسلور.

وأضاف أن الفقمة أفلتت من محاولتين للقبض عليها، وأنها تتناول وجبات خفيفة أخرى من تجمعات البط المحلية.

فرق إنقاذ الحيوانات

وقالت الصحيفة إن فرقا من الغواصين المختصين بعمليات إنقاذ الحيوانات فشلوا في القبض على الفقمة الرمادية، التي تبلغ من العمر عاما واحدا فقط.

وكانت أولى محاولات القبض على الفقمة قد نُفذت في السادس من ديسمبر الماضي، أما المحاولة الثانية فأجروها في 12 ديسمبر، لكن دون جدوى.

 

وفي حديثه للصحيفة، قال المالك، الذي استأجر البحيرة من "مجلس مقاطعة روتشفورد" قبل 12 عاما، إن الفقمة تسللت إلى بحيرته قادمة من نهر روتش، واستطاعت تجاوز ضفة يبلغ ارتفاعها نحو 10 أمتار.

وأشار المالك إلى أنه مستاء جدًا من وجود الفقمة، التي أثرت سلبا على مصدر دخله، قائلا: "يجب أن أنتظر حتى تستحضر وكالات البيئة خطة بديلة للقبض على الفقمة، ولا يوجد أي تعويض عن الخسائر".

 فقمة تصيب ممثلة مشهورة

جدير بالذكر أنه قبل وقت سابق أعلنت الممثلة الشابة لولو تايلور عن نقلها لأحد مستشفيات جنوب أفريقيا، بسبب تعرضها للهجوم من قبل "فقمة بحرية"، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "nme"، ولعبت تايلور دور البطولة فى سلسلة Raised By Wolves التى طرحت على HBO Max.

وكشفت تايلور عن الحادث قائلة: "كنت أسبح فى شاطئ كليفتون فى كيب تاون عندما قامت الفقمة بالهجوم على، وذلك بعد صرخات عديد من الأشخاص الذين طالبونى بالخروج من المياه، وحاول مجموعة من الموجودين على الشاطئ إبعادها عنى".

وعن حالتها صرحت تايلور قائلة: "أنا فى تحسن الآن".

وكانت قد قررت شبكة HBO Max إلغاء سلسلة Raised By Wolves بعد طرح الموسم الثانى فى فبراير الماضى، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "tvseriesfinale"، وذلك دون الكشف عن أسباب لـ إلغاء العمل بعد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى سجن لاعب اشترى تذكرة لحضور مباراة بنقود مزيفة في السودانالثلاثاء 31/يناير/2023 - 08:00 م المتهم ضُبط متلبساً، بحمل رزم الأوراق المالية من فئة الألف جنيه، أثناء مشاهدته مباراة لكرة القدم بملعب إستاد الهلال السوداني بأم درمان.