أخبار عاجلة
الإعلان الرسمي عن هاتف Reno5 K 5G بمعالج Snapdragon 750G -
العثور على مخزن في الموسكي بداخله زيوت فاسدة -
ضبط المتهمين بقتل عامل داخل مزرعة بنجع حمادي -

هل قراءة القرآن بالعين له نفس ثواب القراءة بصوت مسموع؟ .. الإفتاء تجيب

هل قراءة القرآن بالعين له نفس ثواب القراءة بصوت مسموع؟ .. الإفتاء تجيب
هل قراءة القرآن بالعين له نفس ثواب القراءة بصوت مسموع؟ .. الإفتاء تجيب

قراءة القرآن من أحب الأعمال الى الله عز وجل وأفضل الذكر أيضا فهي تلاوة كلام الله ولا يوجد شيء بعد كلام الله عز وجل ، لذا نصح العلماء بضرورة تخصيص وقت يومي لقراءة القرآن الكريم او مايسمى بالوِرد اليومي .

هل يجوز قراءة القرآن بالعين فقط ؟ 

أجاب  الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، وذلك خلال فتوى مسجله له عبر صفحة دار الإفتاء . قائلا: بعض الفقهاء يعتبرون القراءة فى المصحف بدون تحريك اللسان قراءة، إلا أن الجمهور على أن القراءة تحتاج تحريك اللسان ويسمع الإنسان نفسه، أما أن يقرأ فى سره فهذا يسمى نظر لا يسمى قراءة، وبالتالى من يريد ثواب القراءة يقرأ ويرفع صوته بقراءة القرآن.

وحول سؤال هل يجوز قراءة القرآن بالعين لا بصوت مسموع؟ .. قال الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن من أراد أن يقرأ القرآن الكريم بالنظر فقط للمصحف دون تحريك شفتيه يصح ولا حرج فى ذلك ولكن هذه لا تسمي قراءة فهذا يسمى نظر بالمصحف، أما القراءة هى التى تكون بصوت ويثاب الناظر فى المصحف ثواب النظر ولكن ليست ثواب القراءة، لكن من يريد أن يثاب ثواب القراءة عليه ان يحرك شفتيه على الأقل.

هل قراءة القرآن من الهاتف لها نفس ثواب المصحف؟ 

أجاب الدكتور أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية عن سؤال "هل قراءة القرآن من الهاتف المحمول أقل ثوابًا من القراءة في المصحف وهل هذا يُعد هجرًا للمصحف؟". 

وأوضح "وسام" أنه لا حرج من قراءة القرآن الكريم من الهاتف المحمول وهو نفس ثواب القراءة من المصحف الورقي ولا اختلاف بينهما، وفيما يخص هجر المصحف المقصود به هو ترك كلام الله عز وجل وعدم قراءته فقال مجازًا هجر المصحف، فأينما يرى الإنسان راحته فليفعل الأهم ان يؤدي المطلوب منه وهو الحفاظ على قراءة كلام الله عز وجل .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العثور على ثعبان ضخم بطول 4 أمتار داخل إحدى الشقق السكنية في سان بطرسبورغ... فيديو
التالى الموبايل ممنوع والصلاة فردية.. الأزهر يعلن إجراءات احترازية أثناء عمل لجان النظام والمراقبة