أخبار عاجلة
حسام حسن يمنح حارس الاتحاد الضوء الأخضر للرحيل -
جهاز الشروق يقرر نقل شارع مصر لمكان آخر -

"جرعات مختلفة وأنفية"... اختبار لقاح "سبوتنيك V" على الأطفال

"جرعات مختلفة وأنفية"... اختبار لقاح "سبوتنيك V" على الأطفال
"جرعات مختلفة وأنفية"... اختبار لقاح "سبوتنيك V" على الأطفال

وأشار غينتسبورغ في تصريحاته إلى أنه من أجل اختبار اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك V" على الأطفال، سيتم تخصيص أربع فئات عمرية، وستكون جرعة الدواء مختلفة.

© Sputnik . Vladimir Astapkovich

وقال مدير مركز "غامالي"، إنه "على الأرجح، عندما نتلقى إذنًا لدراسة (سبوتنيك V) على الأطفال، سيتم تقسيم الأطفال إلى مجموعات عمرية معينة، على سبيل المثال (14-17) و(9-14) و(أقل من 9 سنوات)، وربما حتى أربع فئات عمرية".

وأضاف مدير المركز الروسي في تصريحات لتلفزيون "روسيا 24"، إنه "اعتمادا على الفئة العمرية، بالطبع، ستكون الجرعة مختلفة، كلما كان العمر أصغر، قلت جرعة اللقاح".

أوضح غينتسبورغ أنه لن يتعين على الخبراء الروس، على الأرجح، إجراء تغييرات أخرى في تكوين اللقاح، ومع ذلك، إذا تمت دراسة الشكل الأنفي للقاح (جرعات لقاح عن طريق الأنف) بحلول الوقت الذي تبدأ فيه التجارب على الأطفال، فقد يُوصى بهذا الشكل من اللقاحات بشكل خاص للأطفال في المقام الأول.

وقال غينتسبورغ "في معهدنا... تم تطوير تقنية تسمح بإنتاج اللقاحات بسرعة وكفاءة عالية، التي ستشمل مضادات ليس لنوع واحد من فيروس كورونا بل لاثنين، لثلاثة، لأربعة، لخمسة أنواع مختلفة من المستحضرات". 

ووفقا لغينتسبورغ، فإن التقنية المبتكرة في مرحلة "متقدمة"، وسيتم إبلاغ وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، بهذا الأمر.

© Sputnik / Mohamed Hassan

تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح "سبوتنيك V"

يذكر أنه في يناير/ كانون الثاني، أصدرت وزارة الصحة الروسية تصريحًا لإجراء تجارب سريرية للقاح "سبوتنيك المخفف (لايت)" ضد فيروس كورونا المستجد. 

وأعلن رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، في وقت سابق، أن لقاح "سبوتنيك" ليس عقارا واحدا، بل منصة لقاحات. ووفقا له، فإن لقاح "سبوتنيك المخفف (لايت)" سيركز بشكل أساسي على الأسواق الخارجية حيث توجد بؤر وبائية قوية، وفي روسيا لقاح "سبوتنيك" سيكون الرائد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قريبا... الذكاء الاصطناعي يتحكم بسلوك وقرارات الإنسان
التالى حقائق مدهشة حول "الكتابة".. اكتشفها