أخبار عاجلة

نتائج كلية الملك عبدالعزيز الحربية 1444.. طريقة ورابط الاستعلام

نتائج كلية الملك عبدالعزيز الحربية 1444.. طريقة ورابط الاستعلام
نتائج كلية الملك عبدالعزيز الحربية 1444.. طريقة ورابط الاستعلام

أعلنت كلية الملك عبدالعزيز الحربية في المملكة العربية السعودية عن نتائج القبول وأسماء المقبولين ضمن الكليات العسكرية التابعة لها للعام الدراسي الجديد 1444 هـ وذلك بعد القيام بمراجعة أوراق المتقدمين للكلية وحصر جميع الأوراق واستبعاد المرفوضين، حيث يتم المفاضلة بين المتقدمين وفقًا للشروط العامة التي قامت الكلية بوضعها. ويرغب الكثير من المواطنين داخل الممملكة التعرف على رابط نتائج القبول وطريقة الاستعلام عنها، و سوف نعرض عليكم متابعينا الكرام طريقة ورابط الاستعلام عن نتائج كلية الملك عبدالعزيز الحربية للعام الحالي 1444 هـ من خلال السطور التالية.

خطوات الاستعلام عن نتائج كلية الملك عبدالعزيز الحربية

يمكن للمتقدمين للالتحاق بكلية الملك عبد العزيز الحربية للعام 1444 هـ الاستعلام عن نتائجهم باتباع الخطوات التالية:

- الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة القبول الموحد التابعة لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية على الإنترنت مباشرة من خلال الرابط التالى  afca.mod.gov.sa.

- إدخال اسم المستخدم في المكان المخصص.

- كتابة كلمة المرور بصورة صحيحة.

- النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

- من القائمة الرئيسية؛ الضغط على زر “الخدمات”.

- النقر على تبويب “الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي في كلية الملك عبدالعزيز الحربية“.

- إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بالطالب المُتقدم في الحقل المخصص.

- النقر على أيقونة الاستعلام.

- تظهر لك نتيجة المُتقدم سواءً مقبول أو مرفوض.

- في حالة تم قبول الطلب اتباع باقي الشروط والتعليمات عبر الموقع الرسمي.

الأوراق المطلوبة بكلية الملك عبد العزيز الحربية

المستندات المطلوبة للمرحلة الأولى للقبول في كلية الملك عبد العزيز الحربية للعام 1444 هـ – 2022 م، يتم تقديمها على النحو التالي

1- نسخة من وثيقة الهوية لمقدم الطلب.

2- صورة من خلاصة القيد.

3- أصل شهادة التخرج.

4- نسخة من نتائج اختبار القدرات العامة.

5- صورة شخصية للطالب مقاس (4 × 6).

6-نسخة مصدقة من ملف الجامعة.

طرق التواصل مع كلية الملك عبد العزيز الحربية

أتاحت كلية الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية مجموعة من طرق وأرقام التواصل من أجل الرد على جميع الأسئلة والاستفسارات من قبل الطلبة المُسجلين داخل الكلية، ومن يرغب بالالتحاق إلى إحدى الوظائف التي تُقدمها الكلية كل عام دراسي جديد، وفيما يلي قائمة طرق التواصل مع الكلية:

- رقم الهاتف الخاص بالكلية: 8004411122

- رقم الفاكس الخاص بالكلية: 00966114042572

- البريد الإلكتروني الخاص بالكلية: [email protected]

رابط الاستعلام عن نتائج كلية الملك عبدالعزيز الحربية

أتاحت كلية الملك عبد العزيز الحربية موقعًا رسميًا من أجل الحصول والاستعلام عن نتائج القبول المبدئي للطلبة الذين تم قبولهم لوظائف كلية الملك عبدالعزيز الحربية داخل المملكة العربية السعودية بالإضافة للتعرف على الشروط والتعليمات الخاصة في حالة تم قبول الطلب وما هو الزي الخاص بطلاب الكلية الحربية، يُمكن الاستعلام والحصول على نتائج القبول المبدئي داخل كلية الملك عبدالعزيز الحربية عبر الموقع الرسمي على الإنترنت afca.mod.gov.sa.

كلية الملك عبد العزيز الحربية

كلية الملك عبد العزيز الحربية هي أول كلية عسكرية سعودية. تأسست في 22 ديسمبر، 1955.يُعد إنشاء المدرسة العسكرية بمكة المكرمة في عام 1354 هـ، هو البداية لإنشاء الكلية الحربية فيما بعد. وكان يقبل في هذه المدرسة الحاصلون على شهادات دراسية دون الشهادة الابتدائية، وكانت مدة الدراسة آنذاك ستة أشهر. ثم انتقلت هذه المدرسة إلى مدينة الطائف في عام 1358هـ. وبعد دراسة روعيت فيها جميع الاعتبارات صدر مرسوم ملكي بإنشاء كلية حربية في مدينة الرياض بتاريخ 27 صفر 1374 هـ، باسم «'كلية الملك عبد العزيز'». وافتتحت في شهر جمادى الأولى من عام 1375هـ (22 ديسمبر، 1955)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى خوفا من الإدمان، نيوزيلندا تلغي حظر بيع السجائر لمواليد ما بعد 2008الخميس 29/فبراير/2024 - 03:04 م خوفا من إدمان الشباب، أعلنت الحكومة النيوزيلندية اليوم الخميس، أنه تم إلغاء قوانين من شأنها حظر بيع السجائر للأجيال الجديدة، وذلك بعد قانون صادقت عليه نيوزيلندا..