أخبار عاجلة
ضبط شخص جلب 425 «طابع مخدر» عن طريق البريد -

تجربة تكشف ما يحدث للطائرة عندما تتعرض لكارثة… فيديو

تجربة تكشف ما يحدث للطائرة عندما تتعرض لكارثة… فيديو
تجربة تكشف ما يحدث للطائرة عندما تتعرض لكارثة… فيديو

ويشمل ذلك تجارب يتم إجراؤها في مركز أبحاث وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" على العديد من الطائرات لاختبار قدرتها على تحمل التصادم أثناء الهبوط لظروف اضطرارية وقياس الآثار المباشرة وغير المباشرة لعملية الاصطدام.

وتحمل الطائرات التي تخضع للتجارب أجهزة خاصة لقياس العديد من الأشياء أثناء الاصطدام والتعرف على آثارها على هيكل الطائرة وقوة الاهتزاز التي تنتج عن الاصطدام ومدى مقاومتها للصدمة، كما يتم قياس قدرة الأجهزة ومقاومة أنظمة الطائرة لإمكانية اندلاع حريق على متنها.

كما يشمل الاختبار مدى دقة أجهزة الإرسال الخاصة بإرسال رسائل استغاثة عبر الأقمار الصناعية التي ترسل تلك الإشارات إلى أقرب محطة أبحاث أرضية خاصة بمجال الطيران، كما يقول موقع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، الذي أوضح أن تلك الاختبارات مهمة جدا للتأكد من عمل أجهزة الإرسال لما لها من دور حيوي في إنقاذ حياة البشر على متن الطائرات التي تتعرض للاصطدام.

ويظهر مقطع فيديو متداول على "تويتر" جانب من اختبارات التصادم التي يتم إجراؤها في المراكز البحثية الخاصة بالطيران ومنها مختبرات وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لمن يريد الصيام.. غدا تبدأ الأيام البيض لـ شهر رجب
التالى تمشيط الشعر المبلل... وأخطاء تسبب منع نمو الشعر يجب عدم ارتكابها