صحيفة: لقاح أسترازينيكا لم يظهر فاعلية ضد سلالة جنوب إفريقيا

صحيفة: لقاح أسترازينيكا لم يظهر فاعلية ضد سلالة جنوب إفريقيا
صحيفة: لقاح أسترازينيكا لم يظهر فاعلية ضد سلالة جنوب إفريقيا

ونقلت الصحيفة، اليوم السبت، عن الدراسة التي من المقرر أن تنشر يوم الاثنين المقبل، أنه يبدو أن اللقاح لا يحمي من الأعراض الخفيفة والمتوسطة التي تسببها هذه السلالة المتحورة.

© Sputnik . Vitaliy Timkiv

وعلى الرغم من أن ما يزيد عن 2000 مريض شملتهم الدراسة، لم يمت منهم أحد أو ينقل إلى المستشفى إلا أن النتائج التي لم يتم مراجعتها حتى الآن من باحثين آخرين ربما تعقد السباق في إنتاج لقاحات في ظل ظهور سلالات جديدة.

وخلال التجارب والفحوص البشرية على دماء الذين تم تطعيمهم باللقاح، فإن جرعة اللقاح أظهرت فاعلية محدودة بشكل كبير ضد الفيروس المسبب للسلالة الجديدة المنتشرة في جنوب إفريقيا، وفقا للدراسة التي اطلعت عليها الصحيفة.

ووفقا للدراسة التي قادتها جامعة ويتواترسراند في جنوب إفريقيا وجامعة أكسفورد فإن الحصول على جرعتين من اللقاح لم يساعد في الحماية من الفيروس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى صندوق اقتراع ديلفري، أطول امرأة بالعالم تشارك في الانتخابات التركيةالأحد 31/مارس/2024 - 02:00 م بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأحد، إثر شجار مسلح نشب خلال عملية الاقتراع، بأحد المراكز الانتخابية في منطقة سور بمدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا.