أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

وزير الأوقاف لصدى البلد: خطة لاستثمار أصول بقيمة 7 مليارات جنيه

وزير الأوقاف لصدى البلد: خطة لاستثمار أصول بقيمة 7 مليارات جنيه
وزير الأوقاف لصدى البلد: خطة لاستثمار أصول بقيمة 7 مليارات جنيه

كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن خطة تعظيم أصول الأوقاف خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى إنه بصدد الاجتماع مع مديري المناطق ابتداء من السبت المقبل كل منطقتين على حدي وذلك لوضع خطة للمرحلة المستقبلية خاصة وان كل مرحله لها طبيعتها الخاصة. 

وأضاف جمعة في تصريحات خاصة ل "صدى البلد"، إنه سيلتقي بقيادات هيئة الأوقاف برئاسة المهندس علاء عبد العزيز المكلف بتسيير أعمال رئيس الهيئة خلفا للمهندس سيد محروس الذي بلغ سن المعاش وذلك لبحث تعظيم إستثمار بعض الأصول الوقفية التي تبلغ قيمتها 7 مليار جنية ، لافتا الى ان الارض الزراعية سيتم ريها بالطرق الحديثة كما سيتم عمل حوافز للمزارعين ، أما الارض الفضاء فسيتم استغلالها إما بتأجيرها بالسعر السوقي أو إنشاء مشروعات عليها تدر دخلا .

 

وأوضح جمعة انه جاري استلام أصول وقفية الاسبوع المقبل وعددها  4 بلاغات وضع يد بالمحافظات وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية

ولفت جمعة الى ان هناك شهادات وقفية جديدة بدأت تتوافد على الوزارة بقيمة مالية كبيرة  وسيتم استغلالها بشكل جيد بما يعود بالنفع على الأوقاف .

وقال وزير الأوقاف ان الفترة المقبلة  سيتم الانتهاء من بعض المشروعات الاستثمارية كمشروع سما أسوان حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى بمدينة الحرفيين بالغردقة وسوق الخميس بالمطرية وسوق المنيا وخلال شهرين سيتم الانتهاء من منطقة سما أسوان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هل الذهب المدخر لتجهيز الفتيات عليه زكاة ؟.. أستاذ فقه يجيب
التالى السعال بهذه الطريقة يعرض الأشخاص للإصابة بـ كورونا أكثر بـ 10 مرات