أخبار عاجلة

نجيب ساويرس يشيد بوزيرة الصحة المصرية التي تقضي "إجازة مرضية"

نجيب ساويرس يشيد بوزيرة الصحة المصرية التي تقضي "إجازة مرضية"
نجيب ساويرس يشيد بوزيرة الصحة المصرية التي تقضي "إجازة مرضية"

وقالت ساويرس في تغريدة بحسابه على تويتر: "ده (هذا) إنجاز يحسب لوزيرة الصحة السابقة هالة زايد .. غير بقية اللقاحات التي حصلنا عليها".

وتغريدة نجيب ساويرس جاءت تعليقا على خبر حول استقبال الجمعة، 3 ملايين و575 ألف جرعة من لقاح "موديرنا" بمطار القاهرة الدولي.

وشحنة اللقاحات الجديدة هي تبرع من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر من خلال مبادرة كوفاكس التي توفر اللقاحات للدول النامية، بحسب ما أعلنته سفارة واشنطن لدى القاهرة.

وأواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، أعلنت الولايات المتحدة، تقديم 3.6 ملايين جرعة إضافية من لقاح "فايزر"، المضاد لفيروس كورونا، إلى مصر.

ووقتها قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر: "نرحب بوصول 3.6 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر للقاهرة".

وأوضحت أن إجمالي اللقاحات المقدمة من أمريكا إلى مصر وصل إلى 8.25 مليون جرعة بدأ تسليمها منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

ومنتصف الشهر الماضي، أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة وصول شحنة لقاحات تضم 1.6 مليون جرعة من لقاح "فايزر"، تبرعت بها أمريكا أيضا إلى مصر.

والجمعة الماضي، تم تكليف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر خالد عبد الغفار، بمهام منصب وزيرة الصحة هالة زايد، لحين عودتها من إجازتها المرضية، حسبما نشرت جريدة الوقائع الرسمية المصرية.

وقبل ذلك بثلاثة أيام، تعرضت هالة زايد لأزمة قلبية ونقلت إلى العناية المركزة وأجرت "قسطرة قلبية"، وفق ما أفاد به وقتها المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في تصريح صحفي.

وفي ذات اليوم، فتحت النيابة العامة المصرية تحقيقات مع مسؤولين بوزارة الصحة "فيما هو منسوب إليهم"، وفق بوابة الأهرام الرسمية.

وقالت النيابة إنها رصدت ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية "من أخبار غير صحيحة عن الوقائع التي تولت النيابة العامة التحقيقات فيها"، في إشارة إلى تقارير صحفية قالت إن الأجهزة الرقابية في مصر كشفت قضية فساد يشتبه في تورط قيادات بارزة بوزارة الصحة بها.

للاطلاع على المزيد من أخبار مصر الآن عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.