أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

امرأة تسأل والإفتاء تجيب.. زوجي لم يقترب مني منذ 25 عاما.. شاهد الرد

امرأة تسأل والإفتاء تجيب.. زوجي لم يقترب مني منذ 25 عاما.. شاهد الرد
امرأة تسأل والإفتاء تجيب.. زوجي لم يقترب مني منذ 25 عاما.. شاهد الرد
ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤا تقول صاحبته "ما حكم الإسلام في الزوج الذي يترك زوجته 25 عاما ولا يقترب منها ويبتعد عنها دائما؟
وأجاب الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، في البث المباشر لصفحة دار الإفتاء، أن هذا الزوج لو فعل ذلك عامدا متعمدا فهو حرام شرعا، منوها بأن الزوجة يجوز لها أن تطلب الطلاق لضرر أو عدم اقتراب زوجها منها.

وتعجب مستشار المفتي من واقعة السؤال قائلا "أنا مش عارف ازاي ده زواج" متسائلا "انتي صبرتي 25 سنة وجاية تتكلمي دلوقتي".

وناشد مستشار المفتي هذا الزوج بأن يتقي الله ويتوقف عن توقيع الأذى لزوجته إلا إذا كان هناك سبب يمنعه من ذلك، ووقتها يكون الحل في الطلاق للضرر إلا إذا تنازلت الزوجة عن حقها.

هل الطلاق الشفوي يقع وما الحكم لو كان في الأفلام؟

ورد إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، سؤال يقول صاحبه "هل يقع الطلاق الشفوي حينما نطلقه بلفظه الصريح والصحيح ؟

وأجاب المفتي السابق، في لقاء تلفزيوني، أن الطلاق يقع لو قال الرجل لزوجته "أنتي طالق" لكن لو حرف في لفظ الطلاق، فيسأل عن نيته.

وتابع علي جمعة: من أساليب التحريف في لفظ الطلاق "أنتي طالئ" أو "أنتي تالئ" فبسؤاله لو كان قاصدا للطلاق وقع وإن لم يقصد فلا يقع، منوها أنه يسأل عن نيته عند تحريف لفظ الطلاق حتى لو حرفه إلى لغة قومه، كما يعتاد المصريون على لفظ "أنتي طالئ".

وذكر أن مصر لها الريادة في كل شئ، معلقا على وقوع الطلاق الشفوي، بأن القانون حكم هذه المسألة منذ سنوات عديدة، فالمادة الخامسة في القانون تنص على أنه إذا طلق الرجل زوجته شفويا ولم يوثق العقد في خلال 30 يوما يحكم عليه بالحبس.

وأوضح، أن مطالبات إلغاء الطلاق الشفوي بحجة تقليل نسب الطلاق كلام ليس على حقيقته، لأن نسب الطلاق الزائدة هي التي عند المأذون فعلا فهؤلاء ذهبوا للمأذون وبالتالي لن تقل نسبة الطلاق بالغاء الطلاق الشفوي، قائلا "هذا عبث".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هل يجوز قانونا؟... شرط منع الحمدان من المشاركة أمام الشباب
التالى هل صلاة الرجل مكشوف الكتفين صحيحة؟ الإفتاء تجيب