أخبار عاجلة
النجم Ryan Reynolds سيأخذ استراحة من صناعة الأفلام -
وزير التجارة يكرم مراقباً رفض قبول «رشوة» -

طبيب أمريكي: الكافيين الموجود في مشروبين شعبيين يزيد من أعراض الصداع

طبيب أمريكي: الكافيين الموجود في مشروبين شعبيين يزيد من أعراض الصداع
طبيب أمريكي: الكافيين الموجود في مشروبين شعبيين يزيد من أعراض الصداع

وحذر موقع "إيت زيث" في تقرير له من أن مشروب الدايت صودا والقهوة هما أسوأ مشروبين يمكن تناولهما عند الإصابة بالصداع.

© Photo / pixabay/martin_hetto

وأشار الطبيب، عماد استيماليك، طبيب نفسي معتمد من المجلس الأمريكي للطب النفسي وطب الأعصاب والصداع، أن الصداع المتعلق بمرض كوفيد19 غير مسبوق لشدته ومدته التي قد تستمر لما بعد تعافي المريض من كوفيد19، ولم يستطع العلماء تحديد أسبابه وخاصة أن النشاط العصبي للعديد من المرضى طبيعي، كما أنه يميل لكونه صداعا شديد الصعوبة في علاجه أو إدارته.

ويؤكد إستيماليك أن الأطباء يعملون بجهد لتخفيف الألم عن المرضى، وذلك من خلال عدد من التوجيهات المتعددة مثل: التوصية بتغيير النظام الغذائي، الراحة بالإضافة إلى وصف الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، ونصح إستيماليك بعدم تناوب الدواء لأكثر من أسبوع مع الالتزام بالجرعة المحددة خوفا من حدوث "صداع ارتدادي".

وأشار إستيماليك إلى ضرورة تجنب الإفراط في تناول بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الدايت صودا والقهوة، وعدم مزجها مع الدواء أو تناولها بشكل متزامن معه، الأمر الذي يسبب تفاقم أعراض الصداع أو عودة للمرض بعد زواله والشفاء.

© Sputnik

ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أحمد حسن: موسيماني يجمع متعلقاته من فيلا الشيخ زايد استعدادا للرحيل عن الأهلي
التالى علماء يكشفون حقيقة ترك الغراب لصغاره عقب خروجها من البيض