أخبار عاجلة

ماذا يحدث لجسمك عند ارتداء الكعب يوميا؟

ماذا يحدث لجسمك عند ارتداء الكعب يوميا؟
ماذا يحدث لجسمك عند ارتداء الكعب يوميا؟

وبحسب إصحائية قام بها معهد "Spine Health Institute"، 72% من النساء يفضلن ارتداء الكعب العالي في وقت ما من حياتهن.

على الرغم من أن الأحذية ذات الكعب العالي هي الخيار الشائع للأناقة، إلا أن تداعيات ارتدائها كبيرة، بحسب ما ذكر موقع "healthdigest".

ويسبب الكعب العالي ألم شديد أسفل الظهر، فغالبية النساء اللواتي يرتدين الكعب العالي هن الأكثر عرضة للإصابة بمشاكل الظهر، بالإضافة إلى ألم في عضلات الساق وهي من أبرز الآثار الجانبية لارتداء الكعب العالي لفترات طويلة.

ونظرا لأن الكعب العالي يتسبب فى عدم استقامة القدم فيسبب ذلك الضغط على القدم بشكل خاطئ وغير مريح ويسبب ألما شديدا في المفاصل، بينما يسبب الضغط الشديد على الأصابع والقدمين دوالى القدمين وتشوهات في القدم.

كما أن التواء الكاحلين من أبرز المشاكل التي يسببها ارتداء الكعب العالي، ويؤثر الإفراط في ارتداء الكعب العالي على صحة الأظافر ويعرضها للكسر الانغراس داخل القدم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى صندوق اقتراع ديلفري، أطول امرأة بالعالم تشارك في الانتخابات التركيةالأحد 31/مارس/2024 - 02:00 م بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأحد، إثر شجار مسلح نشب خلال عملية الاقتراع، بأحد المراكز الانتخابية في منطقة سور بمدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا.